Wednesday, 28 September 2022 03:06 GMT

أوروبا تشتري 250 مليون جرعة لقاح مضاد لكورونا

(MENAFN- Al Wakeel News)

الوكيل الإخباري - أعلنت المفوضية الأوروبية توقيع عقد للحصول على 250 مليون جرعة لقاح مضاد لفيروس كورونا طورته شركة إسبانية.

اضافة اعلان


وينتظر اللقاح الذي أنتجته شركة الأدوية الإسبانية 'هيبرا' ويوصف بأنه 'لقاح من البروتين المؤتلف الثنائي'، موافقة وكالة الأدوية الأوروبية (EMA) ومقرها هولندا.

 

وتقول المفوضية إن اللقاح مصمم كجرعة معززة للأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 16 عامًا أو أكثر. ويتم تخزين اللقاح في درجة حرارة تتراوح بين درجتين وثماني درجات مئوية مما يسهل تخزينه وتوزيعه في أوروبا وجميع أنحاء العالم.


وذكرت المفوضة المكلفة شؤون الصحة ستيلا كيرياكيدس في بيان أن الحصول على اللقاح يشكل خطوة ترمي لاستكمال مجموعة اللقاحات المتاحة لدول الاتحاد الأوروبي 'لضمان أعلى مستوى جهوزية مع اقتراب أشهر الخريف والشتاء'.

 

وأضافت 'أنه من الأهمية بمكان زيادة التلقيح وإعطاء الجرعات المعززة في الأشهر المقبلة'.

 

من جانبه رحب رئيس الحكومة الإسبانية بيدرو سانشيز بهذا الإعلان. وقال: 'لقد حصلنا أخيرًا على هذا اللقاح الإسباني'، ورأى فيه 'دليلًا رائعًا على التعاون الجيد' بين دولة وشركة خاصة.


وإذا حصل اللقاح على إذن لتسويقه، فستتمكن دول الاتحاد الأوروبي الأربعة عشر المشاركة في عملية الشراء المشترك من الحصول عليه بموجب عقد إطار معمول به.


وفي إطار استراتيجيته لمكافحة وباء كوفيد، وافق الاتحاد الأوروبي على 6 لقاحات أخرى طورتها مجموعات فايزر-بايونتيك واسترازينيكا وجونسون وموديرنا ونوفافاكس وفالينا. كما تم توقيع عقد مع سانوفي-غلاكسو سميث كلاين للحصول على لقاح معزز آخر يخضع بدوره لتقييم من قبل وكالة الأدوية الأوروبية.

 

وكانت مفوضة الصحة في الاتحاد الأوروبي، قد حذرت قبل أيام من أنه يتعين على أوروبا أن تبدأ الاستعداد الآن لموجة جديدة من جائحة كوفيد-19 في الخريف والشتاء، مشيرة لوجود 'زيادة مقلقة' في تفشي المرض.


وأضافت أنه لا يوجد مجال للرضا عن النفس، حيث إن الوباء لم ينته بعد بل أظهر زيادة مقلقة في العديد من البلدان. وأشارت إلى أن المفوضية الأوروبية طلبت من الدول الأعضاء تسريع الجرعات المعززة الآن للأشخاص الذين تزيد أعمارهم على 60 عاماً والفئات الضعيفة.

 

العين الإخبارية

MENAFN08082022000208011052ID1104661092


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.