Thursday, 29 September 2022 05:15 GMT

أعلى عبور تحققه قناه السويس بتاريخها بعدد سفن يبلغ 89 سفينة

(MENAFN) سجلت قناة السويس المصرية، يوم السبت الموافق 6 آب، أعلى نسبة عبور يومي للسفن العابرة في تاريخ القناة، وذلك بمرور 89 سفينة من الاتجاهين دون انتظار، بمجموع حمولات صافية يبلغ 5.2 ملايين طن، وفقاُ لما أعلنه فريق رئيس هيئة قناة السويس أسامة ربيع.

كما وصل مجموع السفن العابرة للقناة من اتجاه الشمال الى 44 سفينة بحمولات صافية بمبلغ 3 ملايين طن، فيما اجتازت 45 سفينة من اتجاه الجنوب بالمجرى الملاحي الحديث للقناة.

كذلك صرح ربيع بأن نسب العبور اليومية من خلال قناة السويس شهدت ارتفاع كبيرة عقب افتتاح مشروع قناة السويس الجديدة، اذ ازداد معدل العبور اليومي للسفن العابرة للقناة من 48 سفينة قبل مخطط القناة الجديدة إلى 62 سفينة حاليا.

في حين شدد على أن الأرقام القياسية التي تحققها حركة الملاحة بالقناة لم تكن لتصل لولا مخطط قناة السويس الجديدة الذي نجح في ارتفاع الطاقة الاستيعابية للقناة وزيادة كفائتها لاستقبال الأجيال الحالية والمستقبلية من السفن العملاقة ذات الحمولات الكبيرة والغواطس الضخمة التي تتجه ترسانات السفن العالمية باتجاه بنائها للاستفادة من اقتصاديات الحجم.

MENAFN08082022000045014146ID1104660979


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.