Tuesday, 27 September 2022 08:45 GMT

الاستثمار الخارجي ببورصات الإمارات يتطور بنسبة 64 بالمئة خلال 18 شهراً

(MENAFN) سجلت شركة «مورنينغ ستار» البريطانية المتخصصة في الأبحاث المرتبطة بالخدمات المالية ازدياداً حاداً في نسبة المكون الخارجي في الاستثمارات التي تلقتها البورصات الإماراتية في فترة عام ونصف العام، واصلت تحديداً من نهاية عام 2020، وحتى نهاية حزيران السابق، اذ ازدادت بمعدل 6 بالمئة.

كما استمرت «مورنينغ ستار» إلى تسجيل هذه الزيادة من واقع إصدار نهاية حزيران العام الجاري للمكونات العالمية ضمن الاستثمارات التي جذبتها العديد من بورصات العالم في النصف الأول من العام الحالي.

كذلك تبين من واقع نتائج السهم أن نسبة المكونات العالمية ضمن الاستثمارات التي جذبتها بورصات الأسهم الإمارات في النصف الأول من العام الحالي وصلت الى 81 بالمئة، وهي من المعدلات المتزايدة.

في حين صرحت «مورنينغ ستار» في البيان المرفق بنتائج السهم بأن الإمارات اصبحت ضمن الأسواق الأكثر عولمة، بالنظر إلى معدل المكونات العالمية ضمن مزيج الاستثمارات الذي تجذبه بورصاتها.

وبالمقارنة مع إصدار كانون الأول قبل عاميين من السهم نفسه، تم توضيح أن معدل الاستثمارات الداخلية في بورصات الإمارات وصلت الى 83 بالمئة، وبالتالي، فإن معدل الاستثمارات العالمية في بورصات الدولة وصلت حينها الى 17 بالمئة، ما يعني أن الاستثمارات العالمية في بورصات الدولة ازدادت بمعدل 64 بالمئة في غضون 18 شهراً، الأمر الذي يعكس نجاح الإمارات في التحول إلى سوق أكثر عولمة خلال فترة وجيزة.

MENAFN08082022000045014146ID1104660888


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.