Tuesday, 27 September 2022 02:07 GMT

كيف أنقذت 6000 دولار 'تويتر' من الاختراق؟

(MENAFN- Al Wakeel News)

الوكيل الإخباري - شبكة 'تويتر' تعلن إصلاح ثغرة أمنية، أرّقتها لشهور، حيث سمحت للقراصنة بتهديد حسابات نحو 5.4 ملايين شخص على المنصة.
وقالت 'تويتر' إنه تم إصلاح الثغرة بعد 6 أشهر من اكتشافها، على يد باحث متخصص في أمن المعلومات حصل على مكافأة من الشبكة قدرها 6000 دولار.

اضافة اعلان


وعن طبيعة تلك الثغرة، يقول خبير وسائل التواصل الاجتماعي، محمد الحارثي، إنها 'تتيح للقراصنة معرفة الارتباط بين رقم الهاتف أو عنوان البريد الإلكتروني وحساب المستخدم على موقع تويتر، مما يعرض الحساب وبيانات صاحبه الشخصية إلى خطر السرقة'.


ويضيف خبير وسائل التواصل الاجتماعي، في حديثه لموقع 'سكاي نيوز عربية'، أن 'القراصنة يقومون بعرض البيانات المسروقة للبيع على منتدى معروف للجرائم المعلوماتية، حيث يستغلها المشترون عبر ابتزاز الضحية للحصول على الأموال'.


لكن جانبا آخر من الخطورة تمثله تلك الثغرة، ويشرحه خبير وسائل التواصل الاجتماعي في حديثه لموقع 'سكاي نيوز عربية'، ويتمثل في 'قدرة المخترقين على إنشاء قاعدة بيانات لعدد كبير من مستخدمي تويتر، والذي يمثل تهديدا خطيرا للمستخدمين ممن يخفون هوياتهم الحقيقية على المنصة عبر حسابات سرية وأسماء مستعارة'.


ورغم إعلان 'تويتر' إصلاح تلك الثغرة أخيرا، فإن ذلك لم يحم خصوصية المستخدمين بشكل كامل، حيث علمت تويتر -كما جاء في تقريرها- بوجود قاعدة بيانات لـ5.4 ملايين مستخدم 'من المشاهير إلى الشركات' في منتدى الجرائم الإلكترونية.


وتابعت 'تويتر'في تقريرها: 'بعد مراجعة عينة من البيانات المتاحة للبيع، أكدنا أن جهة فاعلة سيئة قد استفادت من المشكلة قبل معالجتها'.

 

سكاي نيوز


MENAFN08082022000208011052ID1104660316


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية