Tuesday, 27 September 2022 12:36 GMT

بايدن يرحب بوقف إطلاق النار في غزة ويشكر السيسي'

(MENAFN- Al-Bayan)

وجه الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم الاثنين، الشكر إلى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي على لعبه دورا مركزيا في التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار بين إسرائيل وحركة 'الجهاد' في قطاع غزة.

وقال بايدن في بيان إن الولايات المتحدة عملت خلال الـ 72 ساعة الماضية، مع مسؤولين من المنطقة لتشجيع حل سريع للصراع، بحسب ما نقلت 'سكاي نيوز عربية'.

ورحب بايدن بقرار وقف إطلاق النار بين الطرفين، حيث قال: 'أرحب بالإعلان الليلة عن وقف إطلاق النار بين إسرائيل والمسلحين في غزة بعد ثلاثة أيام من الأعمال العدائية'.

وشكر بايدن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي وكبار المسؤولين المصريين الذين لعبوا دورا مركزيا 'للمساعدة في إنهاء هذه الأعمال العدائية'.

 وشدد بايدن على دعمه لأمن إسرائيل بما في ذلك حقها في الدفاع عن نفسها ضد الهجمات.

وأشار بايدن إلى أن التقارير عن سقوط ضحايا مدنيين في غزة هي مأساة، سواء بسبب الضربات الإسرائيلية على مواقع حركة 'الجهاد'، أو عشرات صواريخ 'الجهاد' التي قيل إنها سقطت داخل غزة.

وأضاف أن إدارته تدعم إجراء تحقيق شامل وفي الوقت المناسب في جميع هذه التقارير، كما تدعو جميع الأطراف إلى التنفيذ الكامل لوقف إطلاق النار، وضمان تدفق المساعدات الإنسانية إلى غزة مع انحسار القتال.

تابعوا أخبار العالم من البيان عبر غوغل نيوز

MENAFN08082022000110011019ID1104660314


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.