Sunday, 02 October 2022 10:57 GMT

فريد الديب يطعن على حكم إعدام قاتل نيرة أشرف هذا الأسبوع

(MENAFN- Khaberni)

خبرني - أعلن المحامي المصري فريد الديب، تقدمه بطعن على حكم إعدام قاتل طالبة المنصورة نيرة أشرف خلال هذا الأسبوع.

وأصدر مكتب المحامي فريد الديب بيانًا نقلته وسائل إعلام محلية، نفى خلاله الأنباء التي أشارت إلى انسحابه من الدفاع عن الشاب محمد عادل، المدان بقتل الطالبة نيرة أشرف، والصادر بحقه حكمًا بالإعدام شنقًا.

وأوضح البيان أن 'الديب' سيتقدم بالطعن خلال هذا الأسبوع في آخر موعد، حتى 'لا تُعرف أسبابه أو يتم الاقتباس منه' بحسب المتداول.

تعليق سابق كان المحامي المصري الشهير فريد الديب، علق في وقت سابق على حيثيات محكمة جنايات المنصورة بشأن حكم إعدام محمد عادل قاتل نيرة أشرف طالبة جامعة المنصورة.

وأوضح 'الديب' أنه اطلع على حيثيات الحكم، مضيفًا في تصريحات لوسائل إعلام محلية، أنها 'مكتوبة بحرفية شديدة'.

وأشار 'الديب' وقتها إلى أنه سيكتب رأيه في مذكرة النقض وتقديمها إلى محكمة النقض، عقب الاطلاع على محاضر الجلسات الخاصة بالمحاكمة.

ورفض المحامي المصري الشهير الرد على أتعابه في القضية، قائلا: 'دي أمور مش مهمة.. هاخد القضية ببلاش مثلا.. دي أمور لا تخصكم ولا تهم أحدًا'.

عن قضية نيرة أشرف كانت محكمة جنايات المنصورة، برئاسة المستشار بهاء الدين المري، قد طالبت الشهر الماضي في حيثيات حكمها بإذاعة أحكام الإعدام على الهواء أو جزء منها لتحقيق الردع العام المنشود بعد تكرار حوادث الذبح ونشرها، ما يثير الذعر فى نفوس الآمنين من أبناء الوطن.

وردت المحكمة على مطالبة محامي الدفاع عَرض المتهم على الطب الشرعي لبيان مدى سلامة حالته العقلية واتزانه النفسي ساعة ارتكابه الجريمة، وأكدت أنها تيقنت من سلامة حالته العقلية والنفسية وسلامة إدراكه واختياره، قبل ووقت ارتكابه جريمة قتل المجني عليها وفي أعقابها من خلال تخطيطه للجريمة واختيار أداة ارتكابها وموعد ومكان تنفيذها.

MENAFN07082022000151011027ID1104659864


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.