Tuesday, 09 August 2022 01:58 GMT

43.8 مليار دولار خسائر «بيركشاير» بالربع الثاني'

(MENAFN- Al-Bayan)

أثر تراجع الأسهم الأمريكية سلباً على شركة «بيركشاير هاثاواي» في الربع الثاني من العام، إذ أعلنت الشركة العملاقة التي يديرها الملياردير وارن بافيت عن تكبد خسارة بلغت 43.8 مليار دولار.

لكن على الرغم من ذلك حققت الشركة أرباحاً تشغيلية بواقع 9.3 مليارات دولار، إذ فاقت مكاسب إعادة التأمين وعائدات شركة «بي.إن.إس.إف» للسكك الحديدية الخسائر في وحدة «جيكو» للتأمين على السيارات، بعد زيادة في بوالص التأمين بفعل نقص قطع الغيار وزيادة أسعار السيارات المستعملة.

وأسهم رفع أسعار الفائدة وتوزيعات الأرباح شركات التأمين في تحقيق المزيد من المكاسب من الاستثمارات في حين عزز صعود الدولار الأمريكي الأرباح من الاستثمارات في أدوات الدين الأوروبية واليابانية.

وقال جيمس شاناهان المحلل في شركة «إدوارد جونز آند كو»، التي منحت سهم «بيركشاير» تقييم «محايد»، إنه على الرغم من صافي الخسارة الضخم فإن النتائج تعكس صلابة وضع الشركة. وأضاف: أداء الشركة جيد رغم رفع أسعار الفائدة وضغوط التضخم والمخاوف الجيوسياسية. هذا يمنحني ثقة في الشركة إذا حدث ركود.

MENAFN06082022000110011019ID1104657028


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.