Friday, 12 August 2022 11:43 GMT

روسيا تعرب عن قلقها العميق إزاء التطورات في غزة

(MENAFN- Kuwait News Agency (KUNA)) موسكو - 6 - 8 (كونا) -- أعربت روسيا الاتحادية اليوم السبت عن قلقها العميق إزاء التطورات في قطاع غزة مؤكدة موقفها الداعم لتحقيق حقوق الشعب الفلسطيني المشروعة في إقامة دولته المستقلة على حدود عام 1967 على أساس قرارات مجلس الأمن والجمعية العامة للأمم المتحدة.
وقالت وزارة الخارجية الروسية في بيان إن 'شن القوات الجوية الإسرائيلية هجمات على قطاع غزة أمس (الجمعة) أدى إلى موجة جديدة من تصاعد التوتر تهدد بأن تتحول إلى مجابهة عسكرية واسعة النطاق وتدهور الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة المتدهورة أصلا'.
ودعت الوزارة الأطراف المعنية إلى ضرورة إبداء أكبر قدر من ضبط النفس وعدم السماح بتصاعد حدة التوتر المسلح والعودة للالتزام بنظام وقف إطلاق النار الدائم.
وشددت على أن روسيا تؤيد التوصل إلى تسوية شاملة وطويلة المدى للنزاع الفلسطيني - الإسرائيلي على أساس حل الدولتين.
وأكد البيان موقف روسيا الداعم لتحقيق حقوق الشعب الفلسطيني المشروعة في إقامة دولة فلسطينية مستقلة على حدود عام 1967 على أساس قرارات مجلس الأمن والجمعية العامة للأمم المتحدة.
وكان المتحدث باسم السلطات الصحية في غزة أشرف القدرة قال في مؤتمر صحفي في وقت سابق من اليوم إن عدوان الاحتلال الإسرائيلي المستمر على القطاع لليوم الثاني على التوالي أسفر حتى الآن عن استشهاد 13 فلسطينيا من بينهم طفلة (5 أعوام) وامرأة (23 عاما) فيما أصيب 114 فلسطينيا بجراح مختلفة. (النهاية)

ا س / ف ا س




MENAFN06082022000071011013ID1104656938


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.