Saturday, 20 August 2022 05:18 GMT

الجامعة العربية تدين العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة وتحذر من التبعات الخطيرة للعمليات العسكرية

(MENAFN- Kuwait News Agency (KUNA)) القاهرة - 6 - 8 (كونا) -- دان الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط اليوم السبت العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة مشددا على ضرورة قيام الحكومة الإسرائيلية بوقف فوري للعمليات العسكرية.
وناشد أبو الغيط فى بيان المجتمع الدولي وكافة الأطراف ذات التأثير الدولي التدخل لتحقيق وقف إطلاق النار محذرا من أن استمرار العمليات العسكرية قد يؤدي إلى تصعيد لا يمكن لأي طرف حساب تبعاته الخطيرة.
وقال البيان إن 'العملية الإسرائيلية تعكس تجاذبات داخلية يمكن أن تخرجها عن السيطرة' مشيرا إلى الهشاشة الكبيرة التي يعاني منها القطاع الصحي في غزة وهو ما قد يفاقم آثار العدوان العسكري.
وطالب في هذا الصدد المجتمع الدولي بالتدخل لحماية السكان المدنيين من جراء هذا العدوان.
ويتعرض قطاع غزة إلى عدوان من قوات الاحتلال الاسرائيلي لليوم الثاني على التوالي ما تسبب في استشهاد 13 فلسطينيا وإصابة 114 بجراح. (النهاية)

م ف م / ا س م / م ص ع


MENAFN06082022000071011013ID1104656933


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.