Tuesday, 09 August 2022 01:58 GMT

أردنيون يعتصمون أمام المسجد الكالوتي تضامنا مع غزة (شاهد)

(MENAFN- Amman Net)
  • المدير العام لضريبة الدخل والمبيعات، حسام أبو علي، يؤكد أنّ مشروع قانون معدل لقانون الضريبة العامة على المبيعات الذي أقره مجلس النواب لا يتضمن فرض أي ضريبة على أي سلعة أو خدمة جديدة.
  • 65 دينارا زيادة على رواتب 2000 متقاعد وفق آلية تسمح بتعديل الحد الأدنى للرواتب التقاعدية، وفق الناطق باسم المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي.
  • انطلاق التشغيل التجريبي للمسار الثاني من المرحلة الأولى لمشروع الباص سريع التردد، وبدء العمل بمحطة طارق في عمّان.
  • وفاة سيدة وطفلها الرضيع، فجر اليوم، اثر حادث دهس تعرضا له من قبل مركبة على طريق بلعما - المفرق، وفق مصدر امني.
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تواصل لليوم الثالث على التوالي، إغلاق معبر كرم أبو سالم التجاري جنوب قطاع غزة، وحاجز بيت حانون شماله.
  • مجلس الشيوخ الأميركي يقر انضمام السويد وفنلندا إلى حلف شمال الأطلسي
  • تبقى الأجواء حارة في أغلب المناطق، وحارة جداً في البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة.
  • × أدخل بعض الكلمات المفتاحية. أردنيون يعتصمون أمام المسجد الكالوتي تضامنا مع غزة (شاهد) 08/06/2022 - 19:33الرابط المختصر عمان نت-محمد الهيجاء

    اعتصم مئات الأردنيين مساء اليوم السبت أمام المسجد الكالوتي في العاصمة عمان،وهتف المشاركون في الوقفة التي دعت لها الحركة الإسلامية والفعاليات الشعبية والشبابية للمقاومة والشهداء، وطالبوا 'بطرد السفير الاسرائيلي واغلاق السفارة'.

     وجاءت الفعالية بدعوة من فعاليات حزبية اسلامية ويسارية وقومية، التي اعلنت عن سلسلة فعاليات في كافة مناطق المملكة مساء السبت تنديدا بالعدوان على قطاع غزة الذي اسفر حتى الان عن 18 شهيدا.

    وقال الأمين العام لحزب جبهة العمل الإسلامي، مراد العضايلة، إن الشعب الأردني يقف اليوم كما دائما مع الشعب الفلسطيني ومقاومته، مبينا أن الشعب الأردني في خندق متقدم مع الشعب الفلسطيني.

     

    وأكد أن الشعب الأردني يدعم الشعب الفلسطيني ومقاومته بشكل كامل، داعيا لموقف رسمي حقيقي ضد هذا العدوان يرتقي لتضحيات الشعب الفلسطيني ويرفض كافة مشاريع التطبيع وآخرها المنطقة الصناعية المشتركة وإغلاق سفارة العدو.

     

     

    هذا ودعت وزارة الخارجية الأردنية في بيان صحفي ضرورة الوقف الفوري للعدوان الإسرائيلي المدان على قطاع غزة، وطالبت المجتمع الدولي بالتحرك العاجل والفاعل لوقف التصعيد وتوفير الحماية للشعب الفلسطيني.

     

    وحذر الناطق الرسمي باسم الوزارة السفير هيثم أبو الفول من التبعات الخطيرة للتصعيد الإسرائيلي وترويع المدنيين الذي لن يؤدي إلا لزيادة التوتر والعنف وتعميق بيئة اليأس.

     

    وأضاف أن حل مشكلة قطاع غزة والحؤول دون تفاقم العنف يكمن في إيجاد أفق سياسي حقيقي بالعودة لطاولة المفاوضات لتحقيق السلام العادل على أساس حل الدولتين، ورفع الحصار الجائر عن القطاع والمعالجة السريعة للاحتياجات الإنسانية فيه، واحترام قواعد القانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية.

     

    أخبار أضف تعليقكRadio Al-Balad

    MENAFN06082022000209011053ID1104656749


    إخلاء المسؤولية القانونية:
    تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.