Tuesday, 16 August 2022 06:44 GMT

النواف يبدأ الإصلاح بعبارة هزّت أركان الفساد

(MENAFN- Al-Anbaa)

تناقلت وسائل التواصل الاجتماعي يوم الخميس الموافق ٢٠٢٢/٨/٤ خبرا أثلج قلوب المواطنين في جو شديد الحرارة شديد الرطوبة، وأشعرهم بالأمان وبكويت جديدة تنتظرهم وأولادهم وأحفادهم.
فقد حذر سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ أحمد النواف الوزراء من لجوئهم للواسطة أو تشجيعهم للواسطة أو تسهيلهم أو مساهمتهم في مخالفة القوانين بعبارة هزت أركان الفساد وفجرت الأرض حقا وعدلا: «من يمرر أي معاملة مخالفة ويستقبل النواب لأي واسطة سيحال إلى (نزاهة)».
النواف يضرب بعصاه:

سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ أحمد النواف يضرب بعصاه ويبدأ فعليا مرحلة الإصلاح منطلقا بمحاربة الفساد الإداري الذي يعد البوابة الأولى للفساد المالي.
والواسطة أول شكل من أشكال الفساد الإداري التي تقتل الأوطان لأنها في الحقيقة قتل للآمال وللطموحات وهي التي تضع غير المناسب في المكان المناسب فيموت المبدعون وينتصر الغشاشون وتتراجع التنمية ويهاجر العلماء ويظلم العباقرة ويصير الباطل حقا والحق باطلا ويتهاون القضاة في حقوق العباد وتنتشر الشللية والمحسوبية والقبلية والطائفية.
الواسطة تورث الخذلان وحب الانتقام أو الاستسلام أو الانتحار.
قرار يكتب بماء الذهب فوق جبين الوطن:

عندما حذر سموه الوزراء من لجوئهم للواسطة واستقبالهم النواب لتمرير معاملات مخالفة فهذا التحذير إنما يعكس قرار سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ أحمد النواف في محاربة الفساد الإداري المتبلور في الواسطة التي تهدر الكفاءات وتمركز الفاشلين وتعيد البشرية إلى العصر الحجري.
هذا القرار سيكتبه كل مواطن بماء الذهب فوق جبين الوطن وسيبدأ الإصلاح بنفسه ويورثه لأحفاده وسيخبرهم بأنه في هذا العهد وتحت ظل قيادة صاحب السمو الشيخ نواف الأحمد، وسمو ولي عهده الأمين الشيخ مشعل الأحمد، حفظهما الله، جاء سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ أحمد النواف بالحق وقد عاهد الوالد القائد صاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد في ٢٠٢٢/٧/٢٥ بالمحافظة على الوطن والدستور عبر رسالة خطية قال فيها: «أعاهدكم بالمحافظة على مكاسبنا الوطنية والدستور والديموقراطية ودولة المؤسسات التي ارتضاها أجدادنا وآباؤنا».
التعليم سينتعش من جديد في العهد الجديد:

وبعد هذا القرار في العهد الجديد فإن التعليم سينتعش من جديد وسيجد العلماء فرصتهم للرقي بأنفسهم وسيجد المبدعون فرصتهم للعمل في مكانهم المناسب وسيحقق المتميزون الطموحات وسيرسم المجتهدون الآمال وسيرتقي الأكفاء بوطنهم وستكون لهم الفرصة سانحة كي يعيدوا كويتهم عروسا للخليج كسابق عهدها.

MENAFN06082022000130011022ID1104656538


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.