Tuesday, 09 August 2022 01:32 GMT

فوائد صحية منوعة لحلاوة الطحينية

(MENAFN- Al Wakeel News)

الوكيل الإخباري - تتمتَّع بذور السمسم بالعديد من الفوائد الصحية المنوَّعة، وقد استُخدمت في الطب الشعبي منذ آلاف السنين؛ فهي تحمي من أمراض القلب والسكري والتهاب المفاصل. من أهم طرق تناول السمسم وبذوره عبر الحلاوة الطحينية التي تُصنع عن طريق طحن بذور السمسم وخلطها بالعديد من المكوِّنات الأخرى التي تُكسبها الكثير من الفائدة والمذاق الشهي.

اضافة اعلان

 

فوائد صحية منوَّعة لحلاوة الطحينية

 

 - تمنح الجسم والبشرة نسبة هائلة من الزيوت التي تساعد على تقليل ظهور التجاعيد.- تساعد على معالجة التقرُّح الذي يظهر في الفم والتخلص أيضاً من التهاب اللثة.- تعمل على تخفيف الألم الناتج عن التهاب المفاصل؛ لاحتوائها على نسبة عالية من المعادن.- تمنح الجسم العديد من الفيتامينات والمعادن التي يحتاج إليها، والتي يصعب الحصول عليها من الكثير من الأطعمة الأخرى.- تعمل على زيادة قوة العضلات في الجسم بالكامل، وكذلك تمنح الجسم الكثير من الطاقة.- تحفِّز الأنسجة وجميع الخلايا الموجودة في الجسم على القيام بوظائفها.- تساعد على تنشيط الدورة الدموية، ومن ثَم حماية الجسم من خطر الإصابة بأمراض القلب.- تساعد على تقليل خطر الإصابة بالسرطان خصوصاً سرطان القولون، وكذلك الحماية من العديد من الأمراض الناتجة عن الشيخوخة.- تساعد على القضاء على مشكلة الإمساك نتيجة تحسين عملية الهضم.- تُستخدم للتخلُّص من الديدان التي تصيب الأمعاء.- تعمل على تحفيز وتقوية جهاز المناعة.- تساعد النساء على الاستمرار في الرضاعة الطبيعية بشكل طبيعي؛ وذلك لقدرتها على زيادة كمية اللبن.

 

سيدتي

MENAFN06082022000208011052ID1104656255


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.