Tuesday, 16 August 2022 10:37 GMT

سياسي / اختتام أعمال الدورة الثانية للاجتماع رفيع المستوى للأطراف في اتفاق السلم والمصالحة في مالي

(MENAFN- Saudi Press Agency) باماكو 08 محرم 1444 هـ الموافق 06 أغسطس 2022 م واس
اختتمت بالعاصمة المالية باماكو أعمال الدورة الثانية للاجتماع رفيع المستوى للأطراف في اتفاق السلم والمصالحة في مالي، بالمصادقة على إعلان توج خمسة أيام من الحوار المكثف بين الأطراف الموقعة على الاتفاق المنبثق عن مسار الجزائر.
وجدد رئيس الوزراء المالي، تشوغويل مايغا في كلمته خلال اختتام أعمال الدورة، على إرادة رئيس المرحلة الانتقالية وكذلك الحكومة في عدم ادخار أي جهد لتنفيذ جانبها من الالتزامات في إطار اتفاق السلم.
وقد توصل المشاركون في الاجتماع رفيع المستوى إلى قرار يقضي بإدماج 26 ألفاً من المقاتلين القدامى على دفعتين قبل نهاية سنة 2024 ، واستحداث وتفعيل لجنة مختصة تتكفل بالأعمال الخاصة بالإطارات المدنية السامية والعسكريين التابعين للحركات الموقعة ، إلى جانب قرار الحكومة الخاص بإطلاق إصلاحات سياسية ومؤسساتية غير مرتبطة بالتعديل الدستوري.
كما جددت من جانبها كافة الأطراف تمسكها باتفاق السلم والتزامها بالعمل من أجل تعجيل تنفيذه.

MENAFN06082022000078011016ID1104656141


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.