Sunday, 14 August 2022 02:59 GMT

علاج ارتفاع كريات الدم الحمراء

(MENAFN- Al Wakeel News)

الوكيل الإخباري - يُشير ارتفاع كريات الدم الحمراء، إلى ارتفاع عدد خلايا الدم الحمراء في الدورة الدموية، ويمكن أن يحدث هذا إما كحالة أولية ينتج فيها نخاع العظم الكثير من خلايا الدم الحمراء، أو كرد فعل لأمراض وحالات أخرى مثل انخفاض مستويات الأكسجين لأي سبب، مما يدفع الجسم إلى إنتاج عدد متزايد من خلايا الدم الحمراء.

اضافة اعلان

 

وقد تشمل أعراض وعلامات ارتفاع كريات الدم الحمراء، الضعف والتعب وسهولة الكدمات والصداع وآلام المفاصل والدوخة، كما يمكن أن تشمل العلامات والأعراض الأخرى المصاحبة، الحكة، ومشاكل في تخثر الدم والنزيف، والسعال، أو ضعف تحمل التمارين.

 

سيكتشف الطبيب أفضل علاج لارتفاع كريات الدم الحمراء بناءً على:-عمرك وصحتك العامة وتاريخك الطبي.-شدّة المرض.-كيفية التعامل مع بعض الأدوية أو العلاجات بشكل جيد.-درجة واحتمالات تدهور حالتك.وقد يشمل العلاج:-سحب الدم: وهذا الإجراء يزيل الدم من جسمك، وفي البداية يجب القيام بذلك كثيراً، حيث يتم سحب الدم أسبوعياً؛ وبمجرد إزالة كمية كافية من الدم يقل مخزون الحديد في الجسم (اللازم لتكوين الدم بسرعة).-بعض الأدوية بما في ذلك العلاج الكيميائي: حيث تساعد الأدوية على منع نخاع العظام من إنتاج الكثير من خلايا الدم، وتحافظ على تدفق الدم وسماكة الدم أقرب إلى المعدل الطبيعي.

 

سيدتي

MENAFN06082022000208011052ID1104656122


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.