Friday, 19 August 2022 11:37 GMT

هل التعرق مضر لبشرتك؟

(MENAFN- Al Wakeel News)

الوكيل الإخباري - يعتبر التعرق من الأشياء الطبيعية في جسم الإنسان، رغم ما يسببه من رائحة كريهة وإحراج، لكن السؤال الأهم للكثيرات من النساء: هل يسبب العرق مشاكل للبشرة؟

اضافة اعلان

التعرق ضروري للحفاظ على التوازن داخل الجسم، حيث يبرد درجة حرارة الجسم عبر عملية تُعرف باسم 'حرارة التبخر'، لذلك جسمكِ يحتاج إليه، إذ يتكون من 99% من الماء ممزوجًا بنسبة 1% من الملح والبروتين واليوريا والأمونيا، ليعمل بشكل صحيح، لذا سنلقي نظرة على بعض الفوائد التي يجلبها التعرق إلى صحتك. 

 

يعتبر التعرق من الأشياء الطبيعية في جسم الإنسان، رغم ما يسببه من رائحة كريهة وإحراج، لكن السؤال الأهم للكثيرات من النساء: هل يسبب العرق مشاكل للبشرة؟

التعرق ضروري للحفاظ على التوازن داخل الجسم، حيث يبرد درجة حرارة الجسم عبر عملية تُعرف باسم 'حرارة التبخر'، لذلك جسمكِ يحتاج إليه، إذ يتكون من 99% من الماء ممزوجًا بنسبة 1% من الملح والبروتين واليوريا والأمونيا، ليعمل بشكل صحيح، لذا سنلقي نظرة على بعض الفوائد التي يجلبها التعرق إلى صحتك. 

 

1. يخلص الجسم من السمومبينما يُعرف التعرق بأنه آلية تبريد الجسم، فإنه يمكن أن يفعل أكثر من مجرد إطلاق الحرارة لمنع جسمكِ من الغليان من الداخل، وقد وجد العديد من الدراسات أن المعادن الثقيلة، مثل: الرصاص والزرنيخ والزئبق والألمنيوم والحديد، الموجودة في العديد من مستحضرات التجميل الموضعية توجد في مجرى الدم والبول وأعضاء العديد من مستهلكات مستحضرات التجميل، ويمكن أيضاً العثور على السموم التي تخترق جسمك في الأطعمة المعلبة، وزجاجات المياه البلاستيكية، من بين أشياء أخرى. 

ويحتوي العرق على 24 ضعفاً من 'الكادميوم'، و19 ضعفاً من النيكل، وما يقرب من ثلاثة أضعاف الألمنيوم، وقد أثبت العرق أنه أكثر فاعلية من البول عندما يتعلق الأمر بالتخلص من المعادن الثقيلة من الجسم، فضلاً عنه أنه يساعد بشرتكِ في التخلص من السموم بطريقة آمنة.


2. بشرة متوهجةبنفس الطريقة، التي يمكن أن يساعد بها العرق نظامكِ على التخلص من السموم، فإنه يحفز أيضاً مسامكِ على الانفتاح لإخراج الأوساخ وبقايا المكياج والملوثات، فهو يساعد إزالة السموم من الشوائب المحتبسة تحت الجلد على منع المزيد من التشققات، وزيادة تدفق الدم إلى الجلد، وإعطاء بشرتك توهجاً صحياً. 

إضافة إلى ذلك، يمكن أن يساعدكِ التعرق في التعامل مع وجع العضلات بشكل مؤقت، حيث يقوم بإفراز الأندورفين عند التعرق، ما يساعد في زيادة تدفق الدم إلى العضلات، وتخفيف الألم، وتسريع الشفاء. 

ولجني الفوائد الوفيرة للتعرق، يجب عليكِ التخلص من العرق كل يوم من خلال ممارسة التمارين الرياضية، وبعد الجري المليء بالعرق، يمكنكِ الاستمرار في التخلص من المواد السامة، مثل: الألمنيوم والنحاس والثاليوم، عن طريق الذهاب إلى 'الساونا' البخارية.

ولتجنب تفاقم حب الشباب مع التعرق، من الضروري أن تزيلي مستحضرات التجميل قبل بدء ممارسة التمارين الرياضية، مع ضرورة غسل وجهكِ جيداً بعد التمرين، للحفاظ على بشرة متوهجة وصحية وخالية من الحبوب والبثور. 

 

زهرة الخليج 

MENAFN06082022000208011052ID1104656114


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.