Friday, 12 August 2022 03:09 GMT

السجن مدى الحياة لتايوانية.. أشعلت حريق أودى بحياة 46 شخصا

(MENAFN- Akhbar Al Khaleej)

أفلتت امرأة تايوانية أشعلت أعنف حريق في الجزيرة منذ عقود للعودة إلى صديقها من عقوبة الإعدام يوم الجمعة 5 اغسطس 2022م حيث أصدرت المحكمة حكما بالسجن مدى الحياة واشتعل جحيم أكتوبر تشرين الأول الماضي في مدينة كاوشيونغ الجنوبية في طوابق متعددة من مبنى سكني متهالك مكون من 13 طابقا لساعات مما أسفر عن مقتل 46 شخصا وإصابة 41 آخرين.

وقالت السلطات إن الحريق بدأ عندما ترك المتهم هوانغ كي كي (51 عاما) رماد البخور دون إخماد على أريكة قبل مغادرته المبنى.

ووجهت إلى هوانغ اتهامات بالقتل والحرق العمد في يناير كانون الثاني وسعى ممثلو الادعاء لإعدامها.

وقال ممثلو الادعاء إنها أشعلت الحريق عمدا 'لإحراج' صديقها، الذي اشتبهت في خيانته، ولم تظهر أي ندم على أفعالها.

وأدانت محكمة مقاطعة كاوشيونغ يوم الجمعة هوانغ بتهمة الحرق العمد والإهمال الذي أدى إلى الوفاة، وحكمت عليها بالسجن مدى الحياة.

'لم يكن لدى المدعى عليه دافع لإلحاق الضرر بالسكان الآخرين في المبنى ... وقالت المحكمة في بيان إن جريمة القتل لم تصمد لأنها لم تتسبب عمدا في الوفيات.

واعترف هوانغ بإضاءة بخور خشب الصندل لصد البعوض. لكنها أدلت بتصريحات غير متسقة حول ما فعلته قبل مغادرة غرفتها، وفقا للمدعين العامين.

ادعت في البداية أنها ألقت البخور في سلة المهملات، لكنها قالت لاحقا إنها لا تستطيع تذكر ما فعلته.

وسلط الحريق الضوء على المخاوف بشأن معايير السلامة المتساهلة في تايوان وكشف عن سوء الأحوال المعيشية للمسنين في مجتمع سريع الشيخوخة.

وقال ممثلو الادعاء إنهم سيستأنفون الحكم.

 

MENAFN06082022000055011008ID1104656103


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.