Tuesday, 16 August 2022 06:42 GMT

“إنستغرام” تختبر ميزة الصور فائقة الطول

(MENAFN- Palestine News Network )

بيت لحم/PNN- ربما علقت إدارة شركة“إنستغرام” عملية إعادة التصميم المثيرة للجدل لمنصتها الرقمية التي أغضبت الكثير من روادها، غير أن ذلك لا يعني بالضرورة أنها تخطط للتوقف عن التركيز على دعم العرض في وضع ملء الشاشة لاسيما بالنسبة للصور.

وحظيت عملية إعادة تصميم إنستغرام لمواكبة“تيك توك”، عبر التركيز على مقاطع الفيديو القصيرة”ريلز“ والمحتوى المختار خوارزميًا بانتقادات واسعة من قبل مستخدمي المنصة لا سيما المصورين والمصممين وأصحاب المجالات الإبداعية الأخرى.

ونقل موقع“ذا فيرج” المتخصص في متابعة الشؤون التقنية، عن آدم موسيري الرئيس التنفيذي لـ”إنستغرام” قوله إن”المنصة ستبدأ في اختبار ميزة الصور فائقة الطول بنسب أبعاد 16:9 خلال أسبوع أو أسبوعين”.

وأضاف أنه“يمكن أن تكون لديك مقاطع فيديو طويلة كنسبة ارتفاع مقابل عرض على إنستغرام، لكن لا يمكنك الحصول على صور مماثلة في الطول على المنصة؛ لذلك نعتقد أنه ربما يتعين علينا التأكد من أننا نتعامل مع كليهما على قدم المساواة”.

واعترف موسيري أكثر من مرة أثناء عملية إعادة التصميم المثيرة للجدل للمنصة، أن“تجربة ملء الشاشة كانت أقل من مثالية بالنسبة للصور”، لافتًا إلى أهمية الاستمرار في عرض تجربة الصور فائقة الطول على إنستغرام ولكن دون فرضها على الجميع.

في الوقت الحالي، فإن أقصى حد لعرض الصور بشكل رأسي على إنستغرام يصل إلى 4:5، لكن عند تقديم المنصة ميزة الصور الفائقة الطول والأقل عرضًا 9:16 فإن ذلك سيساعد بملء الشاشة بأكملها أثناء عملية تمرير خلاصات المستخدمين الرأسية.

ويرى متخصصون أن عرض إنستغرام طريقة العرض في إطار 9:16 يمكن أن يكون مفيدًا لمقاطع الفيديو لكن ليس الأمر ذاته بالنسبة للصور، لصعوبة التعامل معها في بعض النواحي من قبل المصورين.

MENAFN06082022000205011050ID1104655858


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.