Friday, 12 August 2022 03:05 GMT

اعراض نقص الزنك في الجسم

(MENAFN- Al Wakeel News)

الوكيل الإخباري - الزنك هو معدن نزر، مما يعني أن الجسم يحتاج فقط إلى كميات صغيرة، ومع ذلك فإنه من الضروري لما يقرب من 100 إنزيم لإجراء تفاعلات كيميائية حيوية.

اضافة اعلان

 

يلعب الزنك دورا رئيسيا في تكوين الحمض النووي، ونمو الخلايا، وبناء البروتينات، وشفاء الأنسجة التالفة، ودعم نظام المناعة الصحي؛ نظرا لأنه يساعد الخلايا على النمو والتكاثر، يلزم توفير كمية كافية من الزنك في أوقات النمو السريع، مثل الطفولة والمراهقة والحمل، ويشارك الزنك أيضا في حاستي التذوق والشم.

 

يمكن تلخيص أبرز علامات نقص الزنك في ما يلي:

 

- فقدان حاسة الشم- ضعف الشهية

- مزاج مكتئب- ضعف المناعة- تأخر التئام الجروح- الإسهال- فقدان الشعر

فوائد الزنك- ضروري لعمل مئات الإنزيمات- تعزيز وظيفة المناعة- يلعب دورا في تصنيع البروتين والحمض النووي- مهم لالتئام الجروح- له دور في إشارات الخلايا وانقسامها- يدعم النمو والتطور الصحي في أثناء الحمل والرضاعة والطفولة والمراهقةله دور في حاسة التذوق والشم.

 

لبنان 24

MENAFN06082022000208011052ID1104655851


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.