Tuesday, 09 August 2022 03:08 GMT

ماهي فوائد زيت الزيتون لمرضى السكري

(MENAFN- Al Wakeel News)

الوكيل الإخباري - يعتبر زيت الزيتون واحداً من أهم الزيوت في المنطقة العربية، وأكثرها استهلاكاً، ويعود ذلك لعدة أسباب، أهمها وفرته الناتجة عن زراعته في كثير من الدول العربية، وكذلك ارتباطه بكثير من طرق إعداد الأطباق والوصفات.

اضافة اعلان

ومن جانب آخر فإن زيت الزيتون أيضاً يُستخدم في العلاجات المنزلية والشعبية في المنطقة العربية، ومن منطلق ذلك اخترنا الكتابة في هذا الموضوع عن زيت الزيتون ومرض السكري.

أولاً والأهم وحسب دراسة طبية نشرها موقع 'سي إن إن' أجريت بجامعة سابينتسا بروما في إيطاليا، يُعتبر زيت الزيتون من أفضل الزيوت التي تقلل من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني، وهو النوع الأكثر شيوعاً.

ومن جانب آخر، يُعرف طبياً أن مريض السكري يتعرض أكثر من غيره لعدد من الأمراض الصحية والاضطرابات في أجهزة الجسم. وحسب موقع 'ويب طب' فإن زيت الزيتون يمكن أن يساعده في السيطرة عليها، كما في التالي:

- استهلاك زيت الزيتون دون إفراط يساعد في خفض مستويات السكر في الدم، وبالتالي يساعد مريض السكري في السيطرة على المرض وتفادي مضاعفاته.
- من فوائد زيت الزيتون لمريض السكري، المساعدة في خفض ارتفاع الكوليسترول وضغط الدم.
- يحمي زيت الزيتون مريض السكري من الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.
- يتعرض مريض السكري إلى الإصابة بالاضطرابات الهضمية، وزيت الزيتون يمكن أن يساعده في السيطرة عليها، بل ويساهم أيضاً في تحسين عملية الهضم.
- مريض السكري معرض للمعاناة من مشاكل الجلد والبشرة، وإدخال زيت الزيتون في النظام الغذائي اليومي يمنع ذلك.

- مضادات الأكسدة في زيت الزيتون تساهم في حماية مريض السكري من السكتات القلبية والسكتات الدماغية.
- الفيتامينات والمعادن في زيت الزيتون تحمي مريض السكري من الأمراض الالتهابية.
- من فوائد زيت الزيتون لمريض السكري أيضاً، حمايته من الأمراض السرطانية بفضل محتواه العالي من مضادات الأكسدة التي تقاوم الجذور الحرة المسببة للسرطان.
- يعمل زيت الزيتون على تحسين حساسية الأنسولين في الدم.
- بشكل عام يساهم تناول زيت الزيتون في دعم الجهاز المناعي لدى مريض السكري.

 

هي

MENAFN06082022000208011052ID1104655846


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.