Saturday, 13 August 2022 03:58 GMT

جمعية حياة للتعليم تطلق منحة دراسية للمتفوقين الاردنيين

(MENAFN- Al Wakeel News)

الوكيل الإخباري- أعلنت جمعية صندوق حياة للتعليم الخيرية، بالتعاون مع مكتب الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية في الأردن، عن توفير منح دراسية جامعية للطلبة المتفوقين دراسيا من أبناء الأسر العفيفة، وفق الآليات والمعايير المعتمدة في تقديم الدعم لدى الطرفين.

اضافة اعلان


وثمن ممثل الجمعية المهندس إبراهيم بيوض، بحسب بيان صحفي اليوم السبت، دور الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية ودعمها المستمر للجمعية في عدة مسارات، مؤكدا أهمية هذا النوع من الشراكة بين المنظمات الدولية والمحلية لدعم الطلبة من أبناء الأسر العفيفة وتمكينهم من إكمال دراستهم الجامعية.


من جانبه أكد مدير مكتب الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية في الأردن الدكتور مصطفى العواد، أن أبرز أهداف الهيئة هي تمكين الإنسان تعليميا وثقافيا واقتصاديا ليكون قادرا أن يصبح عنصرا فعالا في مجتمعه، لخدمته والنهوض به.


واستعرض أهداف الهيئة في توفير فرص تعليمية مناسبة للطلبة المستهدفين، وضمان حقهم في التعليم، وتمكينهم اقتصاديا، بما يجعل منهم أفرادا فاعلين في خدمة مجتمعهم، وتعزيز مسيرة التنمية.


يذكر أن جمعية صندوق حياة للتعليم، من الجمعيات المتخصصة في دعم التعليم الجامعي والمهني؛ وقدمت منذ إطلاق شراكتها مع الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية في الأردن منذ عام 2019، منحا جامعية تقدر تكلفتها الإجمالية بنحو107 آلاف دينار ، فيما زاد حجم الدعم الذي قدمته الجمعية للطلبة على شكل منح دراسية منذ تأسيسها عام 2009، وحتى منتصف العام الحالي عن 4 ملايين دينار، إضافة إلى تقديم 20446 ساعة تدريبية في عدة مجالات، و41300 ساعة خدمة مجتمعية.

 

MENAFN06082022000208011052ID1104655805


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.