Tuesday, 09 August 2022 01:31 GMT

سياسي / اهتمامات الصحف السودانية

(MENAFN- Saudi Press Agency) الخرطوم 08 محرم 1444 هـ الموافق 06 أغسطس 2022 م واس
اهتمت الصحف السودانية الصادرة اليوم بعقد مجلس الأمن والدفاع السوداني، أمس برئاسة رئيس المجلس السيادي الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان جلسة طارئة، على خلفية الأحداث المؤسفة التي نتجت عن توغل مجموعات مسلحة من الجانب التشادي إلى داخل الأراضي السودانية نتج عنها مقتل 18 سودانياً وجرح آخرين.
وأبرزت ترحيب السودان بالاتفاق الذي تم بين الفرقاء اليمنيين بتمديد الهدنة في اليمن إلى شهرين إضافيين، مؤكدة أن الاتفاق من شأنه أن يوقف نزيف الدم وتسهيل حركة المدنيين والسلع والخدمات التجارية والمساعدات الإنسانية في كل أرجاء اليمن.
ولفتت صحف السبت الانتباه إلى إبلاغ السلطات السودانية، الحكومة الإريترية، رفضها استضافة مؤتمر أهليّ وسياسي، يهدف إلى حلّ الأزمة بشرق السودان.
وأولت صحف السودان اهتماماً بدعوة الرئاسة الفلسطينية - في بيان أمس- المجتمعَ الدولي إلى إلزام الاحتلال الإسرائيلي بوقف عدوانه على أبناء الشعب الفلسطيني في كل مكان، وتحديداً في غزة، وتوفير الحماية الدولية لهم.

MENAFN06082022000078011016ID1104655468


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.