Friday, 19 August 2022 04:15 GMT

خبير يبيّن سبب عدم رفع فوائد الايداع بعد رفعها على القروض والتسهيلات في المملكة

(MENAFN- Al Wakeel News)

الوكيل الإخباري - ياسر شطناوي - قال أستاذ المحاسبة المالية ومحلل الاسواق الاستاذ المشارك الدكتور محمد الحدب، إن قرار البنك المركزي الأخير القاضي بالإبقاء على أسعار فائدة الودائع دون زيادة بعد رفع أسعار الفوائد على القروض والتسهيلات تأتي لضمان استمرار دوران المال في السوق و لتمكين المستثمرين من التوسع والتوظيف.

اضافة اعلان


وأضاف الحدب لـ ' الوكيل الإخباري' أن البنك المركزي وازن بين رفع أسعار الفائدة على السياسة النقدية بمعدل 75 نقطة أساس وبين أسعار الفائدة على الودائع، بحيث يبقى النشاط الاقتصادي قائماً ومستمراً.


ونوه إلى أن رفع أسعار الفائدة على القروض والتسهيلات كان مُلزما للأردن بعد أن رفعها البنك الفيدرالي الأمريكي، وذلك لضمان استقرار سعر صرف الدينار مقابل الدولار، مقابل الحرص على إبقاء المال متداول في السوق لاستمرار النشاط والحركة الاقتصادية.


وأشار الحدب إلى أن رفع أسعار الفائدة على السياسة المالية له أضراره غير أنه أقل ضرراً في حال حدوث تعويم للدينار.


ورفع البنك المركزي الأردني في 28 من تموز الماضي أسعار الفائدة للمرة الرابعة بمعدل 75 نقطة أساس، مع الإبقاء على أسعار فوائد الإيداع دون رفع. 


MENAFN06082022000208011052ID1104655451


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.