Tuesday, 09 August 2022 04:20 GMT

اليابان.. إصابة بفيروس جدري القرود في قاعدة أمريكية

(MENAFN- Al Wakeel News)

الوكيل الإخباري - تم تأكيد وجود حالة ثالثة من الإصابة بجدري القرود في اليابان، وهذه المرة لدى شخص يخدم في قاعدة يوكوتا الجوية الأمريكية، وفقا لتقارير القناة اليابانية NHK.

اضافة اعلان


وذكر الموقع أن المصاب بجدري القرود لم يسافر خارج اليابان، إلا أنه تواصل مع شخص دخل البلاد مؤخرا. وهو حاليا في المستشفى في منشأة طبية في القاعدة (الأمريكية اليابانية).


وتم تأكيد أول حالتي إصابة بجدري القرود في اليابان في يوليو الماضي، وكلاهما لأشخاص عائدين من الخارج.


وأعلنت منظمة الصحة العالمية في شهر يوليو الماضي أن تفشي مرض جدري القرود يمثل 'حالة طوارئ صحية عامة وتثير قلقا دوليا'، لكنها أشارت إلى أن تفشي المرض يشكل 'خطرا معتدلا' على جميع مناطق العالم، باستثناء أوروبا.


ولا توصي منظمة الصحة العالمية البلدان بإجراء التطعيم الشامل ضد جدري القرود، وليس لديها بيانات حتى الآن حول مدى فعالية اللقاحات الموجودة ضد هذا الفيروس.


وتم تأكيد الإصابة بفيروس جدري القرود في 88 دولة حول العالم.


RT


MENAFN06082022000208011052ID1104655212


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.