Saturday, 20 August 2022 09:32 GMT

هل سيتّجه جيش الاحتلال لشن عملية عسكرية برية على قطاع غزة؟

(MENAFN- Al Wakeel News)

الوكيل الاخباري- أعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي ران كوخاف، عن استمرار العملية العسكرية 'الفجر الصادق' على قطاع غزة، حيث واصل استهداف مناطق متفرقة من القطاع، ما أسفر عن استشهاد 11 فلسطينيا وأكثر من 60 إصابة.
ووجّهت إذاعة 'كان' العبرية، اليوم السبت، سؤالا لكوخاف، حول إمكانية شن عملية عسكرية برية على قطاع غزة، وذلك في تبعات العملية العسكرية التي بدأت باغتيال القيادي في سرايا القدس الشهيد تيسير الجعبري.
وقال كوخاف: 'نحن استدعينا قوات الاحتياط وإن لزم التعامل مع أي سيناريو فلن نتردد بذلك'.

اضافة اعلان

 

وأشارت الإذاعة، إلى أن جيش الاحتلال هدد بتوسيع نطاق عملياته في غزة، في حال تدخل حركة حماس ودعمت الجهاد الإسلامي، غير أن صحيفة 'هآرتس' العبرية قالت إن 'قوات الاحتلال تسعى جاهدة لإنهاء العملية بأسرع ما يمكن'.
وأضافت الصحيفة في تحليلها أنه 'من المشكوك فيه ما إذا كان من الممكن تحقيق إنجاز تشغيلي أفضل من الحالي في وقت هناك شكوك تجاه انخراط حماس في المواجهة لذلك فإن الضرر محدود والأفضل التوقف والحفاظ على الانجاز الحالي'.

 

خبر

MENAFN06082022000208011052ID1104655209


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.