Friday, 12 August 2022 06:58 GMT

وزير الخارجية الأمريكي يدعو زعيمي أرمينيا وأذربيجان إلى الحوار

(MENAFN- Akhbar Al Khaleej)

في أعقاب تجدد الاشتباكات بين أرمينيا وأذربيجان بسبب منطقة ناجورنو كاراباخ المتنازع عليها قبل أيام؛ دعا وزير الخارجية الأمريكي، انتوني بلينكن، زعيمي البلدين إلى السعي إلى 'حوار مباشر' لحل النزاع.

 

وأجرى بلينكن اتصالين هاتفيين منفصلين برئيس وزراء أرمينيا نيكول باشينيان ورئيس أذربيجان إلهام علييف يوم الجمعة، حسبما قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية نيد برايس.

 

وقال برايس في بيان إن بلينكن 'حث على الحوار المباشر بين أرمينيا وأذربيجان لحل القضايا المرتبطة بـ أو الناتجة عن الصراع الخاص بناجورنو كاراباخ'.

 

وطمأن بلينكن باشينيان أن الولايات المتحدة 'تراقب الموقف في وحول نانجورنو كاراباخ عن كثب'، بينما دعا إلى 'خفض التصعيد' خلال اتصاله مع علييف.

 

وقد أعلن الجانبان عن مقتل عدد من الأشخاص وإصابة عدد آخر إثر تجدد الاشتباكات يوم الأربعاء الماضي.

MENAFN06082022000055011008ID1104655173


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.