Tuesday, 16 August 2022 07:53 GMT

معاريف : مصر مستمرة بجهود الوساطة للتهدئة واسرائيل رفضتها حتى الان

(MENAFN- Palestine News Network )

بيت لحم / ترجمة خاصة PNN /قالت صحيفة معاريف العبرية صباح اليوم السبت ان مصر تجري محادثات ماراثونية من اجل التوصل لوقف لاطلاق النار بين إسرائيل وحركة الجهاد الاسلامي.

وبحسب تقرير معاريف فان إسرائيل ترفق الاستجابة للوسطاء المصريين حيث ابلغ المسؤولين الاسرائيليين المصريين بانهم لن يوقفوا العملية حتى تحقق اهدافها.

واوضح التقرير ان وفد امني وسياسي مصري يسعى منذ الساعات الاولى للمواجهة من اجل التوصل لاطلاق النار بعد عملية الاغتيال التي نفذتها اسرائيل بحق مسؤول الجهاد الاسلامي في شمال غزة الجعبري يوم امس.

وقالت معاريف انه و بعد اطلاق العملية واغتيال نشطاء الجهاد تم اطلاق اكثر من مئة صاروخ باتجاه اسرائيل تم اسقاط جزء كبير منها من خلال منظومة القبة الحديدية .

بدوره قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي ران كوخاف ان إسرائيل تستعد لأيام طويلة من العمليات العسكرية، حوالي أسبوع، وإذا لزم الأمر ستكون أطول مؤكدا ان اسرائيل ترفض اجراء أي مفاوضات في الوقت الحالي”.

وقال الناطق باسم جيش الاحتلال ان الجيش نفذ‬⁩ أكثر من 30 غارة على أكثر من 40 هدفًا في قطاع غزة بواسطة 55 صاروخًا وقذيفة.

كما اشار الى ان الجيش وسع عملياته لتشمل مناطق الضفة الغربية حيث تم اعتقال ٢٠ فلسطينيا من عدة مناطق هناك بحجة انهم من نشطاء الجهاد الاسلامي.

وادعى جيش الاحتلال الاسرائيلي ان حركة الجهاد خططت لتنفيذ عملية خطيرة منذ ايام وان إسرائيل احبطت هذه العملية من خلال اغتيال القيادي في الجهاد.

بدورها قال مراسل القناة 13 الإسرائيلية ان اسرائيل أكدت صباح اليوم إعلان وزارة الخارجية المصرية بوجود مفاوضات لإنهاء الجولة الحالية وتهدئة الأوضاع في غزة”.

MENAFN06082022000205011050ID1104654931


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.