Saturday, 13 August 2022 03:40 GMT

جيش تايوان يطلق قنابل مضيئة

(MENAFN- Al Wakeel News)

الوكيل الإخباري - قالت وزارة الدفاع التايوانية، اليوم السبت، إنها أطلقت قنابل مضيئة في ساعة متأخرة من مساء الجمعة، لأجل إبعاد سبع طائرات مسيرة كانت تحلق فوق جزر كينمن النائية، ولتحذير طائرات مجهولة كانت تحلق فوق جزر ماتسو النائية، فيما تأجج التوتر مع الصين.
وقالت الوزارة إنه تم وضع القوات في حالة تأهب قصوى بالمنطقتين اللتين تقعان قبالة ساحل بر الصين الرئيسي بعد أن بدأت بكين مناورات عسكرية واسعة النطاق، الأسبوع الماضي، ردا على زيارة رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي لتايوان.

اضافة اعلان


ويأتي إعلان تايوان عن إطلاق قنابل مضيئة، فيما تجري الصين أكبر مناورات على الإطلاق في محيط تايوان، لأجل استعراض أسلحتها العسكرية والتكنولوجية الفريدة، بعضها لأول مرة.


وتسعى بكين من خلال هذه المناورات إلى تأكيد 'أحقيتها' في ضم تايوان، وإنذار واشنطن الداعمة للجزيرة التي تتمتع بحكم ذاتي.


وبدأت الصين مناوراتها في 6 اتجاهات حول تايوان، بعضها على مسافة 20 كم فقط، كرد صيني على زيارة رئيسة مجلس النواب الأميركي نانسي بيلوسي لتايوان التي تعتبرها بكين جزءا من أراضيها.

 

سكاي نيوز


MENAFN06082022000208011052ID1104654849


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.