Friday, 19 August 2022 02:39 GMT

عُشُر اللاجئين الأوكرانيين تقريبا يُمارسون عملا في سويسرا

(MENAFN- Swissinfo)
© Keystone / Ti-press / Gabriele Putzu

اتضح أن ما مجموعه 9.4% من اللاجئين الأوكرانيين البالغين الحاصلين على تصريح الإقامة الخاص من فئة 'اس' في سويسرا لديهم وظيفة حاليا، وأن معظمهم يشتغل في قطاع المطاعم.

هذا المحتوى تم نشره يوم 05 أغسطس 2022 - 09:30 يوليو, 05 أغسطس 2022 - 09:30 Keystone-SDA/ث.س
  • English (en) Almost 10% of eligible Ukrainian refugees in Switzerland have a job (الأصلي)
  • Pусский (ru) Почти 10% украинских беженцев в Швейцарии нашли работу

بشكل عام، عثر 3130 لاجئًا أوكرانيًا على فرصة عمل بفضل حالة الحماية الخاصة الممنوحة لهم والتي تسمح لهم بالعيش والعمل في سويسرا لمدة عام. وفي 4 أغسطس الجاري، صرّحت أمانة الدولة للهجرة أن ما يقرب من ربعهم (23%) ينشطون في قطاع المطاعم. بالإضافة إلى ذلك، يعمل 17% منهم في مجالات التخطيط والاستشارات وتكنولوجيا المعلومات، كما يعمل 8% من الحاملين للإقامة من صنف 'اس' في قطاعيْ الزراعة والتعليم.

في الأسبوع الأول من شهر أغطس الجاري، بلغ عدد اللاجئين المتحصلين على وضع الحماية هذا والذين هم في سنّ يسمح لهم بالعمل 33379 شخصا، وفقًا لأمانة الدولة للهجرة. وبالتالي بلغت نسبة اللاجئين العاملين منهم 9.4%. ومع ذلك، فإن عدد تصاريح العمل الصادرة عن الجهات المعنية أعلى في الواقع، حيث عادة ما يتم تسجيلها في وقت متأخر، كما تقول أمانة الدولة.

ووفقًا لأحدث الأرقام التي نشرتها أمانة الدولة للهجرة يوم الخميس على حسابها على تويتر، تم تسجيل 61424 لاجئًا أوكرانيًا في سويسرا منذ بداية الحرب في موفى فبراير الماضي؛ وقد تحصل 59411 منهم بالفعل على تصريح الإقامة الخاص من فئة 'اس'.

يُشار إلى أن وضع الحماية الخاص من فئة 'اس' تم إنشاؤه من طرف السلطات السويسرية في سياق معالجة تداعيات النزاعات التي تفجّرت في منطقة البلقان في تسعينيات القرن الماضي، ولكن لم يتم استخدامه قط إلى حد الآن. وبمُوجب هذا التصريح، يحق للاجئين المتحصلين عليه الإقامة والعمل في سويسرا لمدة سنة قابلة للتمديد إذا لزم الأمر.

محتويات خارجية لا يمكن حفظ اشتراكك. حاول مرة اخرى. شارف على الإنتهاء... نحن بحاجة لتأكيد عنوان بريدك الألكتروني لإتمام عملية التسجيل، يرجى النقر على الرابط الموجود في الرسالة الألكترونية التي بعثناها لك للتو أوكرانيا: تحليلات من سويسرا

بمجرد حدوث تطورات جديدة، سنُوافيك بملخص لأهم المقالات المتعلقة بأوكرانيا من swissinfo.ch مباشرة في صندوق بريدك.

شهريّا

عنوان البريد الألكتروني أوكرانيا: تحليلات من سويسرا

توفر سياسة خصوصيّة البيانات المعتمدة من طرف هيئة الإذاعة والتلفزيون السويسرية (SRG – SSR) معلومات إضافية وشاملة حول كيفية معالجة البيانات.

نعم، أوافق على مُعالجة البيانات للنشرة الإخبارية لـ SWI swissinfo.ch


MENAFN06082022000210011054ID1104654846


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.