Sunday, 14 August 2022 03:15 GMT

كوريا الشمالية تندد ببيلوسي وتهدد أمريكا بثمن باهظ'

(MENAFN- Al-Bayan)

 أدانت كوريا الشمالية رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي يوم الجمعة دعمها استخدام قوة ردع ضد كوريا الشمالية خلال زيارتها لكوريا الجنوبية الأسبوع الماضي.

وتعهدت بيلوسي ورئيس الجمعية الوطنية في كوريا الجنوبية كيم جين بيو يوم الخميس بتحقيق نزع سلاح كوريا الشمالية النووي خلال توقفها في كوريا الجنوبية بعد زيارة تايوان.

وقالت وكالة الأنباء المركزية الكورية الرسمية ، إن تصريحات بيلوسي جزء من مخطط أمريكي لتصعيد التوترات في شبه الجزيرة الكورية.

وقالت الوكالة أيضا إن بيلوسي حاولت تبرير السياسة الأمريكية العدائية ضد كوريا الشمالية ودعم تعزيز الأسلحة الأمريكية.

ونقل بيان وكالة الأنباء المركزية الكورية عن جو يونج سام المدير العام لإدارة الصحافة والإعلام بوزارة الخارجية في كوريا الشمالية إن 'بيلوسي، أسوأ مدمر للسلام والاستقرار الدوليين، أثارت .. غضب الشعب الصيني بسبب رحلتها الأخيرة إلى تايوان.

'ستضطر الولايات المتحدة لدفع ثمن باهظ للمشاكل التي تثيرها أينما ذهبت'.

وذكر مقتطف من تقرير سري للأمم المتحدة اطلعت عليه رويترز يوم الخميس أن كوريا الشمالية أجرت استعدادات لإجراء تجربة نووية خلال الأشهر الستة الأولى من هذا العام.

تابعوا أخبار العالم من البيان عبر غوغل نيوز

MENAFN05082022000110011019ID1104654508


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.