Tuesday, 16 August 2022 09:34 GMT

المعزون في اليوم السادس من ذكرى عاشوراء

(MENAFN- Akhbar Al Khaleej)

تصوير: عبدالأمير السلاطنة - روي ماثيوس

ضمن إطار الحريات الدينية التي تكفلها مملكة البحرين للمواطنين والمقيمين، توافد المعزون لإحياء يوم السادس من شهر محرم في كافة محافظات المملكة، وإبراز النموذج المتحضر في الالتزام بما يتناسب مع مكانة وقيمة موسم عاشوراء.

وتمتلك مملكة البحرين تجربة فريدة من نوعها في مجال الحريات الدينية، وحرية إقامة الاحتفالات العقائدية، وحرية ممارسة الشعائر الدينية لجميع الأديان بمختلف مذاهبها، ويأتي ذلك تأكيدًا على أن روح المودة والمحبة كانت وستبقى متجلية بين أبناء الشعب البحريني على اختلاف شرائحهم، وهو ما يثبته التعايش التاريخي في البلاد، وأن العالم في ظل ما يشهده من صراعات دموية وأعمال عنف أحوج ما يكون إلى اعتماد النموذج البحريني بتركيبته السكانية المتنوعة من أجل إرساء قيم السلام والمحبة والتعايش السلمي بين الشعوب والحضارات والأديان بمختلف مذاهبها.

وحرصت مملكة البحرين على ترسيخ قيم ومبادئ التسامح الديني والوحدة الوطنية والتعايش السلمي بين جميع الأديان والطوائف وبين جميع أطراف المجتمع، عن طريق مختلف الوسائل الإعلامية والمنابر الدينية، وعن طريق تنفيذ عدد من المبادرات والبرامج التعليمية والتوعوية لتعزيز قيم التعددية وتقارب الثقافات والحضارات إلى جانب تجريم التحريض على الكراهية والطائفية والعنف والإرهاب بمختلف أنواعه.





MENAFN05082022000055011008ID1104654480


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.