Saturday, 20 August 2022 06:29 GMT

«هيدروجيل» ابتكار صيني يحرق الأورام ويعزز المناعة'

(MENAFN- Al-Bayan)

استطاع العلماء الصينيون ابتكار مادة جديدة تسمى بـ«هيدروجيل» لها تأثير مزدوج في عملية مكافحة مرض السرطان، إذ إنها تساعد في حرق ورم السرطان وتعزز المناعة ضده.

أفادت بذلك وكالة «شينخوا» الصينية التي قالت إن هيدروجيل تحرق الأورام الخبيثة وتساعد في تعزيز المناعة المضادة للسرطان. وجاء في دراسة نشرتها مجلة Science Advances العلمية إن المادة الجديدة تقوم على معدن من شأنه رفع فاعلية التسخين وتقييد منطقة التسخين عند التعرض للأمواج الميكروية، وهي استراتيجية استئصال الورم المحلي التي تستخدم سريرياً، حسب «روسيا اليوم».

وقام العلماء من معهد المواد النانوية واللينة في جامعة «سوتشو» الصينية بتوزيع أيونات الكالسيوم والمنغنيز داخل هيدروجيل متناهي الصغر بمقدوره إنتاج المزيد من الحرارة في مكان محدود وتجنب التسبب في إلحاق أضرار حرارية بالأنسجة السليمة القريبة. وأظهرت الدراسة أن وجود أيونات الكالسيوم الزائدة خارج الخلية يزيد من حساسية خلايا السرطان تجاه خلل حراري محدود، ويؤدي إلى الاستئصال الكامل للورم الأساسي.

MENAFN05082022000110011019ID1104654314


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.