Saturday, 13 August 2022 04:17 GMT

مسبار قمري يحقق الطموحات الفضائية لكوريا الجنوبية'

(MENAFN- Al-Bayan)

يشكل انطلاق أول مسبار قمري كوري جنوبي، أول من أمس، من قاعدة كاب كانافيرال في ولاية فلوريدا الأمريكية في مهمة مدتها سنة واحدة، محطة مهمة في مسيرة سيئول نحو تحقيق طموحاتها الفضائية ومنها إنزال مركبة فضائية على القمر قبل سنة 2030.

وأعلنت وزارة العلوم الكورية الجنوبية أن المركبة المدارية «دانوري» المكونة من كلمتي «دال» (أي القمر) و«نوري» (أي التمتع) أقلعت في صاروخ «فالكون 9» التابع لشركة «سبايس إكس». ومن المقرر أن تدخل المركبة الفضائية مدار القمر في ديسمبر. وقال نائب وزير العلوم أوه تاي سوك إن المهمة تسير من دون مشكلات وإن الباحثين بدأوا يتواصلون مع «دانوري» من خلال هوائي الفضاء السحيق التابع لوكالة الفضاء الأمريكية (ناسا) في كانبيرا بأستراليا.

MENAFN05082022000110011019ID1104654312


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.