Tuesday, 09 August 2022 02:14 GMT

خبير أفاعي أردني يتعرض للدغة من أفعى الحراشف المنشارية وهذا ما حصل

(MENAFN- Al Wakeel News)

الوكيل الإخباري - تعرض خبير الأفاعي الأردني ياسين الصقور للدغة من أفعى الحراشف المنشارية أثناء محاولة إخراجها من مستودع داخل منزل أحد المواطنين.

اضافة اعلان

 

وقال الصقور لـ'الوكيل الإخباري'، إنه تلقى بلاغا من أحد المواطنين بوجود أفعى بمنطقة وادي الريان في محافظة إربد، وتوجه على الفور لإخراجها من المستودع.

 

وأضاف أنه عندما وصل إلى الموقع وجد أن الأفعى من نوع الحراشف المنشارية، لافتا إلى أنه اكتشف لاحقا وجود أكثر من أفعى في ذات الموقع، وبعد إخراج الأفعى الثانية تعرض للدغ بشكل سريع من الأفعى الثالثة.

 

وأشار الصقور إلى أنه يقوم باتخاذ التدابير الوقائية قبل الخروج في أي مهمة، موضحا أنه تلقى على الفور المصل المضاد للدغة الأفعى وتماثله للشفاء حيث يعمل على إبطال مفعول سمّ الأفعى.

 

وبيّن أنه يحمل معه دوما الأمصال المضادة للدغات الأفاعي تجنبا لحدوث ما لا يحمد عقباه، مبينا أن المواطن غير الملم بالأفاعي يمكن أن يتعرض للدغات بسرعة وعليه فإنه يجب تجنب الاقتراب منها وإبلاغ الدفاع المدني مباشرة للتعامل معها.

 

وحذر الصقور المواطنين من الاقتراب من أماكن انتشار الأفاعي وخاصة مع ارتفاع درجات الحرارة، لافتا إلى أن الأفاعي السامة تنتشر في أوقات المساء وحتى الصباح.

 

يشار إلى وجود 30 نوعا من الأفاعي غير السامة في الأردن أشهرها 'الحنيش' الذي يمتاز بلونه الأسود وطوله الكبير، فيما يصل عدد الأفاعي السامة إلى 7 أنواع أبرزها الصل الأسود والخبيث الأسود وأفعى فلسطين والحراشف المنشارية.

 

 

MENAFN05082022000208011052ID1104654070


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.