Saturday, 20 August 2022 05:03 GMT

مصارف لبنان تعلن الإضراب احتجاجا على دعاوى ضدها

(MENAFN- Al Wakeel News)

الوكيل الإخباري - قررت جمعية مصارف لبنان اليوم الجمعة، إعلان الإضراب المفتوح، بعد سلسلة خطوات قضائية طاولت مصرف لبنان المركزي وحاكمه رياض سلامة والقطاع المصرفي، وآخرها توقيف رئيس مجلس إدارة بنك الاعتماد المصرفي طارق خليفة.

اضافة اعلان


وعقد مجلس إدارة الجمعية اجتماعًا تداول فيه بحسب بيان، 'موضوع الدعاوى الكيدية التي تتعرض لها المصارف والتي تصدر بها بعض الأحكام الاعتباطية والشعبوية عن مرجعيات يتم اختيارها مسبقاً من المدّعين لغايات لم تعد خافية على أحد'.


ولفت البيان إلى' أن المصارف لم تعد تستطيع أن تتحمل المواقف المضرة والشعبوية على حسابها وحساب الاقتصاد، وهي تجد نفسها مضطرة إلى إصدار إنذار عام يكون دعوة للجميع للتعامل بجدية ومسؤولية مع الأوضاع الراهنة بهدف السير نحو التعافي الحقيقي. وعليه، فإن المصارف العاملة في لبنان تعلن الإضراب بدءًا من يوم الاثنين المقبل على أن تقرر الجمعية العمومية للمصارف التي سوف تنعقد في الأربعاء الموقف الذي تراه مناسباً في هذا الشأن'.


يذكر أن إعلان جمعية المصارف انعكس تهافتًا غير مسبوق للمواطنين على المصارف لسحب الرواتب والأموال ما أدى إلى حصول إشكالات كثيرة.

 

بترا

MENAFN05082022000208011052ID1104654069


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.