Tuesday, 09 August 2022 12:58 GMT

ذا هيل الكونجرس يسعى إلى تعزيز الدفاعات الأمريكية في مواجهة برمجيات التجسس الأجنبية‎

(MENAFN- Al-Anbaa)

قالت صحيفة (ذا هيل) الأمريكية، أن الكونجرس الأمريكي يسعى إلى تعزيز دفاعات البلاد في مواجهة تهديد ناشئ يتمثل في برمجيات التجسس الأجنبية، في أعقاب الحوادث الأخيرة التي كشفت عن استهداف مسئولين حكوميين وصحفيين ومعارضين باستخدام تلك البرمجيات.

وذكرت الصحيفة - في تقرير - أن لجنة الاستخبارات بمجلس النواب الأمريكي أقرت الأسبوع الماضي مشروع 'قانون تفويض الاستخبارات'، الذي تضمن بندا يصرح لمدير الاستخبارات الوطنية بمنع أجهزة الاستخبارات الأمريكية من شراء برمجيات تجسس أجنبية واستخدامها، كما سيسمح مشروع القانون للرئيس الأمريكي بفرض عقوبات على المسؤولين الحكوميين الأجانب والشركات التي تستهدف مسؤولين أمريكيين باستخدام برمجيات التجسس.

وخلال جلسة استماع انعقدت الأربعاء الماضي، سلط رئيس اللجنة آدم شيف، الضوء على استخدام حكومات أجنبية منظومة 'بيجاسوس'، التي تستطيع اختراق جميع الهواتف النقالة حتى المشفر منها في مراقبة مسؤولين محليين وأجانب وصحفيين ونشطاء في مجال حقوق الإنسان، بحسب ما ذكره التقرير.

وأكد شيف أن منظومة التجسس هذه يمكن أن تُستخدم ضد كل عضو في الكونجرس، بالإضافة لكافة الموظفين في السلطة التنفيذية وكل صحفي أو ناشط سياسي، مضيفا 'لا يمكن فعل الكثير حاليا من أجل توفير الحماية من الاستهداف والاختراق'، لافتا إلى 'مشروع بيجاسوس'، الذي أجرى تحقيقا بشأن برمجيات 'بيجاسوس' تعاون فيه صحفيون من مؤسسات إعلامية وباحثين، وكشف عن قائمة مسربة تضم أكثر من 50 ألف رقم هاتف مملوك لأفراد تستهدفهم حكومات باستخدام منظومة التجسس تلك.

MENAFN05082022000130011022ID1104653948


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.