Friday, 12 August 2022 05:10 GMT

انخفاض معدل البطالة في الولايات المتحدة إلى أدنى مستوياته في 50 عاما

(MENAFN- Kuwait News Agency (KUNA)) واشنطن - 5 - 8 (كونا) -- أظهرت بيانات رسمية اليوم الجمعة انخفاض معدل البطالة في الولايات المتحدة في يوليو الماضي إلى أدنى مستوياته في 50 عاما مدفوعا بتسجيل ارتفاع قياسي في عدد الوظائف الجديدة.
وأوضحت البيانات التي وردت في تقرير لوزارة العمل الأمريكية أن أرباب العمل الأمريكيين أضافوا 528 ألف وظيفة في يوليو الماضي ليستعيد بذلك سوق العمل جميع الوظائف التي فقدها إثر تفشي جائحة فيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19) والبالغ عددها 22 مليون وظيفة.
وانعكس الارتفاع في عدد الوظائف الجديدة على معدل البطالة الذي انخفض إلى 5ر3 في المئة مسجلا أدنى مستوى له في 50 عاما.
وعلق الرئيس الأمريكي جو بايدن على هذه البيانات بالقول في بيان أصدره البيت الأبيض إن عدد الأشخاص الذين يعملون في الولايات المتحدة أصبح 'أكثر من أي وقت مضى في التاريخ الأمريكي'.
وأضاف بايدن أن 'ملايين العائلات تتمتع بالكرامة وراحة البال التي يوفرها الراتب' وهو حسب ما قال إنه نتيجة خطته الاقتصادية لإعادة بناء الاقتصاد الأمريكي.
وشدد على أنه ترشح لمنصب الرئيس 'لإعادة بناء الطبقة الوسطى' مؤكدا أن 'هناك المزيد من العمل الذي يتعين القيام به لكن تقرير الوظائف اليوم يوضح أننا نحرز تقدما كبيرا للعائلات العاملة'. (النهاية)

ر س ر / م ع ع




MENAFN05082022000071011013ID1104653864


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.