Friday, 19 August 2022 05:02 GMT

السودان يعلن مقتل 18 شخصا في كمين نصبته مجموعة مسلحة على الحدود مع تشاد

(MENAFN- Kuwait News Agency (KUNA)) الخرطوم - 5 - 8 (كونا) -- أعلنت السلطات السودانية اليوم الجمعة مقتل 18 شخصا وإصابة آخرين في كمين نصبته مجموعة مسلحة بولاية (غرب دارفور) الواقعة غرب البلاد على الحدود مع تشاد.
وذكر مجلس السيادة في السودان في بيان أن 18 شخصا قتلوا أمس الخميس بمنطقة (بير سليبة) بمحلية (سربا) بولاية (غرب دارفور) بعد تعرضهم لكمين من مجموعة مسلحة عبرت الحدود التشادية وقامت بنهب إبل.
وطالب نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي محمد حمدان دقلو بعد تقديمه واجب العزاء اليوم المواطنين السودانيين 'بضبط النفس بما يمكن الدولة من اتخاذ الإجراءات اللازمة التي تحفظ حقوقهم' مؤكدا أن حماية المواطنين مسؤولية الدولة بوصفها المسؤولة عن حماية حدود البلاد.
وتعهد دقلو باتخاذ التدابير الملائمة لعدم تكرار الحادثة مشيرا إلى اتخاذ قرارات حاسمة بشأن الحدود خلال اجتماع طارئ للجنة الأمن والدفاع من المقرر عقده في وقت لاحق من اليوم.
وتكررت أعمال العنف في ولاية (غرب دارفور) بسبب صراعات قبلية بعضها يمتد لما وراء الحدود بسبب التداخل القبلي. (النهاية)

م ع م / م ع ع




MENAFN05082022000071011013ID1104653861


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.