Saturday, 13 August 2022 05:37 GMT

الاتحاد الأوروبي يعرب عن تفاؤله بإمكانية توصل محادثات فيينا إلى اتفاق

(MENAFN- Kuwait News Agency (KUNA)) بروكسل - 5 - 8 (كونا) -- أعرب الممثل الأعلى للسياسة الخارجية والأمنية للاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل اليوم الجمعة عن تفاؤله باستئناف المحادثات النووية الإيرانية في فيينا مرجحا التوصل إلى اتفاق.
جاء ذلك على لسان بيتر ستانو المتحدث باسم الممثل الأعلى في مؤتمر صحفي مشيرا إلى أنه رغم ذلك إلا أن 'الأمر متروك للأطراف للاتفاق أو الاختلاف في النهاية'.
وأضاف ستانو 'ما يمكنني قوله في هذه المرحلة هو أن المناقشات والمشاورات في فيينا التي انطلقت امس الخميس لاتزال مستمرة'.
وأوضح أن الهدف الرئيسي منها هو معرفة مدى إمكانية التوصل إلى اتفاق وتفاهم بشأن الاقتراح الأخير المقدم من الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي باعتباره منسقا لخطة العمل الشاملة المشتركة (الاتفاق النووي الإيراني).
واكد أن 'ما يجري في فيينا هو في الغالب محادثات غير مباشرة بين المفاوضين الإيرانيين والامريكيين يتولى خلالها منسق الاتحاد الأوروبي في المفاوضات إنريكي مورا وفريقه دور الوساطة. '
وأعرب عن أمله أن تسفر تلك المحادثات عن التوصل إلى اتفاق لاسيما وأنه 'جرى خلال هذين العامين من المفاوضات المكثفة استنفاد سبل التوصل لمزيد من التسوية ' وذلك على حد تعبير بوريل والذي نقله ستانو.
وبدأت محادثات فيينا في أبريل 2021 بمشاركة الأطراف المتبقية (بعد انسحاب الولايات المتحدة في عهد الرئيس دونالد ترامب) فرنسا وألمانيا والمملكة المتحدة وروسيا والصين وكذلك الاتحاد الأوروبي الذي يعمل منسقا للمفاوضات.(النهاية)

ن خ / أ م س



MENAFN05082022000071011013ID1104653859


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.