Saturday, 13 August 2022 03:09 GMT

التجارة ترصد حالات وقعت ضحية للاحتيال المالي

(MENAFN- Al Watan) حذرت وزارة التجارة من التعامل مع مواقع وهمية وأشخاص ينتحلون صفة الوزارة ويحتالون على المستهلكين 'بعد الحصول على بياناتهم السرية بطرق احتيالية'.
وأوضحت الوزارة رصدها لعدد من حالات التحايل وقع ضحيتها مستهلكين نتيجة مشاركة معلوماتهم الخاصة في مواقع وصفحات وهمية ومزيفة 'تزعم صلتها بالوزارة وقدرتها على إعادة الأموال'، أو تقديم معلومات شخصية وبلاغات في مواقع وهمية، أو بمشاركة معلومات البلاغ في مواقع التواصل، أو بالاستجابة لاتصالات من خارج المملكة عبر برامج احتيالية 'يضاف لها أي رقم ليظهر لدى مستقبل الاتصال'، وتتبع أساليب احتيالية للحصول على معلومات سرية مثل: 'الحساب البنكي أو كلمات المرور أو رموز التحقق'.
وأوضحت الوزارة أنها تقوم بالتنسيق بِشأن ذلك مع الجهات المختصة لضبط مرتكبي هذه الجرائم، وتحذر من تزويد أي طرف بالبيانات السرية.
وتؤكد 'التجارة' أنها لا تطلب مطلقاً أرقام الحسابات أو البطاقات البنكية، أو كلمات المرور ورموز التحقق التي تصل للأفراد عبر البنوك الخاصة بهم.

MENAFN05082022000089011017ID1104653498


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.