Thursday, 18 August 2022 04:52 GMT

البنك المركزي المصري يطرح عملة فئة العشرة جنيهات البلاستيكية (بوليمر)

(MENAFN) اصدر المصرف المركزي المصري عملة فئة العشرة جنيهات البلاستيكية (بوليمر) والتي تم تصنيعها باستعمال دار الطباعة الحديثة في العاصمة الإدارية.

كما اعلن مصدر مسؤول بالمصرف المركزي أنه تم طباعة حوالي ملياري جنيه حتى الآن من العملة البلاستيكية (بوليمر) الجديدة فئة الـ10 جنيهات، وتم عرضها في المصارف ابتداءاً من يوم الثلاثاء الموافق 5 تموز، وحتى يتم توفيرها للمواطنين كفكة بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

كذلك نشر المصدر - في بيان لوكالة اخبار الشرق الأوسط - "إنه تم إجراء تعديلات على ماكينات الصراف الآلي المنتشرة في مختلف أنحاء الجمهورية حتى تتمكن من قبول السحب والإيداع للعملة البلاستيكية الجديدة، وسيتم خلال الفترة المقبلة زيادة الكميات المطروحة من العملة البلاستيكية فئة الـ10 جنيهات" تبعاً لليوم السابع.

في حين كان المصرف المركزي قد صرح اليوم باصدار فئة الـ10 جنيهات البلاستيكية (بوليمر)، والتي تم تصنيعها باستعمال أحدث خطوط إنتاج البنكنوت المطبقة في العالم بدار الطباعة الجديدة في العاصمة الإدارية مع التشديد على عدم وقف أي من الإصدارات السابقة من ذات الفئة ومواصلة العمل بها وتداولها.

MENAFN07072022000045014146ID1104491412


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.