Thursday, 18 August 2022 04:30 GMT

روسيا ليست السبب.. لماذا قفزت أسعار الغاز في أوروبا؟

(MENAFN- Al Wakeel News)

الوكيل الاخباري- قفزت أسعار الغاز الطبيعي في أوروبا، أمس الثلاثاء بنحو 7%، في ظل مخاوف من اضطراب إمدادات الوقود الأزرق من النرويج جراء إضرابات عمال صناعة النفط والغاز في هذا البلد.
وصعدت أسعار الوقود الأزرق أمس في البورصات الأوروبية إلى أعلى مستوى لها منذ مارس الماضي، حيث تجاوزت مستوى 1800 دولار لكل ألف متر مكعب وبلغت مستوى 1873 دولارا.
وجاء الارتفاع في ظل توقعات بانخفاض الإمدادات من النرويج بسبب إضرابات عمال صناعة النفط والغاز، الذين طالبوا بزيادة الأجور، وذكرت وسائل إعلام أمريكية نقلا عن رئيس نقابة 'ليدرن' أودون إنجفارتسن، أن الإضراب قد انتهى.
وقال رئيس نقابة 'ليدرن'، أصغر نقابات عمال النفط الثلاثة في النرويج، إن الحكومة النرويجية تدخلت أمس لوقف الإضراب، الذي خفض إنتاج النفط والغاز، وأضاف أن 'العمال سيعودون للعمل في أقرب وقت ممكن'.
وفي تعاملات اليوم عادت أسعار الغاز في أوروبا إلى الانخفاض وجرى تداول العقود الآجلة للوقود الأزرق عند مستوى 1640 دولارا لكل ألف متر مكعب.

اضافة اعلان

 

روسيا اليوم

MENAFN06072022000208011052ID1104488214


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.