Wednesday, 10 August 2022 02:06 GMT

المغرب يستئنف عمل محطتي توليد الكهرباء

(MENAFN) استئنف المغرب نشاط محطتين لتوليد الطاقة الكهربائية عبر الغاز الطبيعي المسال، الذي يتم شراءه من السوق الدولية، بعد تعليقهما بسبب وقف بيع الغاز الجزائري للرباط.

جاء ذلك، وفق بيان صادر، يوم الثلاثاء، عن المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب والمكتب الوطني للهيدروكربورات والمعادن (حكوميان).

واضاف التقرير، أن المغرب أعاد العمل في محطتين لتوليد الطاقة ذات الدورة المركبة بتحضارت وعين بني مطهر (شرق) عن طريق الغاز الطبيعي المسال المستورد من السوق الدولية.

كما يشار الى أن ” تزويد المحطتين بالغاز الطبيعي يتم تأمينه بواسطة أنبوب الغاز المغرب العربي أوروبا من خلال الربط المشترك للغاز بين المغرب وإسبانيا وفق تدفق عكسي".

وكانت الجزائر اقرت عدم تجديد اتفاقية تصدير الغاز إلى إسبانيا، باستخدام أنبوب يمر بالأراضي المغربية، والذي انتهى في 31 أكتوبر الفائت ناجم عن مشاكل دبلوماسية بين المغرب والجزائر، وهو ما نجم عنه تعليق عمل المحطتين.

MENAFN06072022000045012476ID1104486371


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.