Monday, 08 August 2022 12:40 GMT

لعزومات عيد الأضحى.. كل ما تحتاجين معرفته عن أدوات الفرن واستخداماتها

(MENAFN- Youm7)

تعتقد الكثير من السيدات والفتيات أن مجرد وجود صواني بأحجام مختلفة في خزانة المطبخ فهي بذلك تمتلك كافة أدوات الخبز، وهذا اعتقاد خاطئ جدا، فهناك أنواع مختلفة من الأواني منها المستخدم على موقدك أو داخل الفرن، فأواني الطهي هي مجموعة من الأدوات التي تستخدم على النار كالحلة والأطباق والمقالي، أما أواني الخبز هي مجموعة من القوالب والعلب والصواني والأشياء الأخرى التي توضع في الفرن أثناء الخبز، خاصة في وقت الأعياد والعزومات فإن التفرقة بينهم وبين استخداماتهم ستجعل عملية الخبز أمرا ممتعا وسهلا، لذا يستعرض اليوم السابع بعض الأدوات والأواني الآمنة في الفرن التي تمنحك في النهاية وصفات ناجحة لأطباقك وفقاً لموقع 'biggerbolderbaking' كما يلي:

قوالب الخبز:

هذه قطعة أساسية في أدوات الخبز، وربما تكون الأساسية، تعتبر الأطباق العميقة مثالية لصنع كيكة تقليدية ذات طبقات من بين جميع أنواع الأطعمة الأخرى، بما في ذلك البراونيز، والكيكة العادية والاسفنجية، تأتي عادة في ثلاثة أشكال مختلفة: دائرية، مربعة، ومستطيل، ومن الجيد أن يكون لديك الثلاثة لتنفيذ التارت إذا كان حلو أو مالح.




قوالب الخبز

صواني الخبز:

مسطحة ومستطيلة مع حواف ملفوفة أو مائلة، غالبًا ما تستخدم هذه الصواني لخبز لفائف الخبز والمعجنات والبسكويت واللفائف السويسرية.




صواني الخبز

الصواني والقوالب الزجاج:

يعد خيارًا رائعًا خاصة للذين يطبخون الطواجن كثيرًا، لأنه يستغرق وقتًا أطول للطهي في المنتصف، مما يعني وجود وسط مليء بالعصارة الخاصة بالأطعمة مما يزيد طعمها غنى، ويستغرق الطهي في الزجاج وقتًا أطول من المواد الأخرى، على الرغم من أن التسخين يستغرق وقتًا أطول، إلا أنه يصبح ساخنًا جدًا لفترة طويلة ومناسب جداً للعزومات.




قوالب زجاج

الخزف الحجري:

الخزف الحجري أو ما يسمى بالطواجن الفخار مفيدة للوصفات التي تحتوي على الكثير من الحشو، هذا يعني أنها مثالية لفطيرة جميلة ولذيذة خاصة لو كانت مليئة باللحوم، وذلك لعمقها وهدوء تسويتها.

السيراميك:

يقوم السيراميك بتوصيل الحرارة بشكل سيئ للغاية وله عمر افتراضي أقصر من معظم أدوات الفرن، ومع ذلك فهو يتميز بسطح غير لاصق، كما أنها سهلة التنظيف نسبيًا وخالية من السموم، إنها رائعة للطهي على درجات حرارة منخفضة نسبيًا لفترات طويلة.




حلل سيراميك الحديد الزهر:

يمكن استخدام الحديد الزهر كأواني فرن. إنه رائع في الاحتفاظ بالحرارة، وأي نوع من الحلوى اللذيذة أو الخبز على شكل كرة سوف يستمر في الطهي أثناء وجوده في الحديد الزهر حتى بعد اغلاق النار عليه، الأمر الذي يجعلها أواني مناسب للعزومات وتسوية بعض اللحوم التي تستغرق وقتاً طويلاً في تسويتها وترغبين تقديمها ساخنة، كما أنه أيضًا نوع من الأسطح غير اللاصقة، ولكن لديه القدرة على الصدأ.




أواني الزهر


MENAFN05072022000132011024ID1104482832


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.