Wednesday, 10 August 2022 03:17 GMT

الجنرال الأمريكي كريستوفر كافولي يتولى منصب بارز بالناتو في خضم حرب أوكرانيا

(MENAFN- Al-Anbaa)

تولى الجنرال الأمريكي كريستوفر كافولي منصب القائد الأعلى لقوات الحلفاء في أوروبا بحلف شمال الأطلسي (ناتو)، بعدما تسلم مهام منصبه الجديد من الجنرال الأمريكي تود ولترز في مراسم في مدينة مونس ببلجيكا.

وقال ينس ستولتنبرج أمين عام حلف الناتو في كلمته خلال المراسم إن كافولي يتولى المنصب الرفيع وسط 'عودة الصراع الوحشي لأوروبا'. 

ويأتي تسليم القيادة بعدما وافق الحلف الأسبوع الماضي على تعزيز مهم لأعضائه في شرق أوروبا خلال قمة الناتو في مدريد، على خلفية الغزو الروسي لأوكرانيا.

وألقى ستولتنبرج الضوء على دور كافولي في الإشراف على عمليات انتشار القوات الأمريكية بشكل متزايد مؤخرا في أوروبا، حيث وصل عددها لأكثر من مئة ألف جندي- في رد فعل على الغزو. 

وسوف يكون كافولي المسؤول الرئيسي عن تخطيط وتنفيذ الإجراءات العسكرية للدفاع عن الحلف وردع روسيا.

فعلى سبيل المثال، سوف يتم تطبيق نموذج جديد لقوات الناتو في الشهور المقبلة، ويتضمن، بين أشياء أخرى، وضع أكثر من 300 ألف جندي على أهبة الاستعداد للأزمات.

انضم كافولي، المولود في فورتسبورج بألمانيا عام 1964 لأسرة إيطالية أمريكية، إلى الجيش الأمريكي في 1987، وخدم في البوسنة والهرسك والعراق وأفغانستان وواشنطن.

وحصل كافولي على درجة الماجستير في دراسات شرق أوروبا من جامعة ييل. وهو أيضا قائد القوات الأمريكية في أوروبا ويتحدث الفرنسية والإيطالية والروسية.

أضف تعليق(التعليقات تمثل آراء أصحابها ولاتمثل رأي 'الانباء') x مواضيع ذات صلة اقرأ أيضاً الأمم المتحدة وأهداف التنمية المستدامة
  • الأمم المتحدة وأهداف التنمية المستدامة.. 17 هدفاً لتحويل عالمنا
1 من 2استوديو الأنباء
  • think outside الصندوق برنامج..
  • المحامي بشار النصار
  • المحامية والناشطة الحقوقية نيڨين معرفي
  • عبد الله الحشاش
  • MENAFN05072022000130011022ID1104482717


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.