Wednesday, 10 August 2022 03:18 GMT

السعودية تنجح في تجربة افتراضية من مشاهدة الكعبة المشرفة والحجر الأسود بنظام ثلاثي الأبعاد

(MENAFN- Al-Anbaa)

أعلنت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي أنها نجحت من خلال محاكاة تجربة الواقع الافتراضي الحاسوبي ضمن عالم ثلاثي الأبعاد الزائرين من مشاهدة الكعبة المشرفة والحجر الأسود، وذلك ضمن خطة الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي؛ لمواكبة التحول الرقمي وفق رؤية المملكة 2030 .

وأكد وكيل الرئيس العام لشؤون لمعارض والمتاحف بالرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي المهندس ماهر بن منسي الزهراني -في تصريح أوردته وكالة الأنباء السعودية اليوم /الثلاثاء/- حرص الرئاسة على تفعيل الواقع الافتراضي في عدد من المجالات المتمثلة في ركن الحجر الأسود الافتراضي الذي يتيح لمستخدميه مشاهدة الكعبة المشرفة بمجرد ارتداء النظارة الخاصة بالجهاز؛ ليكون المستخدم افتراضياً واقفاً أمام الركن اليماني ونظره إلى اتجاه الحجر الأسود.

وأشار إلى أنه يُمكن مشاهدة التفاصيل ورؤية 'الشذروان' وبلاط الحرم والأجواء المحيطة بالكعبة بشكلٍ عام ، بهدف أن يستمتع الزائر ويعيش التجربة بمشاهدة جمال الكعبة المشرفة افتراضياً .

ومن جانبه، نوه مدير عام المعارض الرقمية بالرئاسة العامة ريان بن محمد المسعودي، بما يتميز به الركن من خلال التصميم بنفس الأبعاد الواقعية للحجر الأسود، وبالدقة العالية في التفاصيل من خلال استخدام تقنية الواقع الافتراضي السعودي (vr) للمحاكاة وإنترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي، لافتاً الانتباه إلى إمكانية استخدام هذا النموذج في العديد من التطبيقات التقنية الأخرى والاستفادة منها في توعية وتثقيف قاصدي المسجد الحرام والمسجد النبوي .

أضف تعليق(التعليقات تمثل آراء أصحابها ولاتمثل رأي 'الانباء') x مواضيع ذات صلة اقرأ أيضاً الأمم المتحدة وأهداف التنمية المستدامة
  • الأمم المتحدة وأهداف التنمية المستدامة.. 17 هدفاً لتحويل عالمنا
1 من 2استوديو الأنباء
  • think outside الصندوق برنامج..
  • المحامي بشار النصار
  • المحامية والناشطة الحقوقية نيڨين معرفي
  • عبد الله الحشاش
  • MENAFN05072022000130011022ID1104482716


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.