Monday, 08 August 2022 05:13 GMT

ضغوط الميزانية تؤثر على الوجبات المدرسية الصحية للطلاب في بريطانيا

(MENAFN- Al-Anbaa)

أشار مسؤولون إلى أن المدارس في بريطانيا تقيد خيارات الوجبات الصحية للتلاميذ بسبب ضغوط الميزانية.

وقال حزب العمال لنواب البرلمان إن العملية التعليمية للأطفال معرضة أيضا للخطر بسب تأثير فواتير الطاقة 'المرتفعة للغاية' على موارد المدارس، بحسب وكالة الأنباء البريطانية 'بي.إيه ميديا'.

وفي معرض حديثها عن التعليم في مجلس العموم، قالت روث كادبري، النائبة عن حزب العمال: 'تخبرنا المدارس أن توقف التمويل والتضخم وارتفاع تكاليف الطاقة يضطرها إلى تقليل عدد الخيارات الصحية في الوجبات المدرسية'.

وأضافت 'تتفق الحكومة معنا أن الوجبات المدرسية الصحية الجيدة ضرورية للأطفال من أجل النمو، خاصة وأن الغداء المدرسي أصبح الوجبة الساخنة الوحيدة لعدد متزايد من الأطفال'.

وتابعت 'إلا أن وزير التعليم قال فيما يخص الوجبات المدرسية أن المسألة ترجع للمدارس في إدارة ميزانياتها الخاصة. هل هذا أقصى ما يمكن للحكومة تقديمه؟'.

ورد وزير التعليم روبن ووكر أن 'الزيادات الخاصة بتمويل المدارس تم توجيهها من أجل تسريع إيصال الأموال إلى المدارس '

وقال ستيفن مورجان وزير التعليم في حكومة الظل العمالية أيضا 'فواتير الطاقة المرتفعة تضغط على ميزانيات المدارس'.

أضف تعليق(التعليقات تمثل آراء أصحابها ولاتمثل رأي 'الانباء') x مواضيع ذات صلة اقرأ أيضاً الأمم المتحدة وأهداف التنمية المستدامة
  • الأمم المتحدة وأهداف التنمية المستدامة.. 17 هدفاً لتحويل عالمنا
1 من 2استوديو الأنباء
  • think outside الصندوق برنامج..
  • المحامي بشار النصار
  • المحامية والناشطة الحقوقية نيڨين معرفي
  • عبد الله الحشاش
  • MENAFN05072022000130011022ID1104482685


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.