Friday, 19 August 2022 10:30 GMT

زيادة سعر الفائدة في أستراليا 50 نقطة أساس

(MENAFN- Al-Anbaa)

قرر البنك المركزي الأسترالي اليوم الثلاثاء زيادة سعر الفائدة الرئيسية بمقدار نصف نقطة مئوية وهو ما جاء متفقا مع توقعات السوق، مشيرا إلى مرونة الاقتصاد وارتفاع معدل التضخم.

وأعلن مجلس السياسة النقدية في بنك احتياط أستراليا 'المركزي' برئاسة محافظ البنك فيليب لو قرار زيادة الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس إلى 35ر1% مقابل 85ر0% قبل الزيادة.

وهذه الزيادة الثالثة للفائدة على التوالي والثانية بعد زيادتها بمقدار 50 نقطة أساس في الشهر الماضي.

وقال محافظ البنك المركزي إن مرونة الاقتصاد ومعدل التضخم المرتفع يعني أنه لم تعد هناك حاجة لإجراءات الدعم الاقتصادي الاستثنائية التي تم إقرارها أثناء جائحة فيروس كورونا المستجد.

ويتوقع البنك اتخاذ المزيد من الخطوات نحو تطبيع أوضاع السياسة النقدية في أستراليا خلال الشهور المقبلة.

وقال لو إن توقيت وحجم الزيادة القادمة في سعر الفائدة ستتحدد على أساس البيانات الاقتصادية المنتظرة وتقييم مجلس السياسة النقدية لتوقعات التضخم وحالة سوق العمل.

أضف تعليق(التعليقات تمثل آراء أصحابها ولاتمثل رأي 'الانباء') x مواضيع ذات صلة اقرأ أيضاً الأمم المتحدة وأهداف التنمية المستدامة
  • الأمم المتحدة وأهداف التنمية المستدامة.. 17 هدفاً لتحويل عالمنا
1 من 2استوديو الأنباء
  • think outside الصندوق برنامج..
  • المحامي بشار النصار
  • المحامية والناشطة الحقوقية نيڨين معرفي
  • عبد الله الحشاش
  • MENAFN05072022000130011022ID1104482402


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.