Sunday, 14 August 2022 06:41 GMT

شباب الأردن يحتج على عقوبة الفيصلي.. مدرب يعاني صعوبة الوصول للاتحاد ..“المحترفين” تلوم ممثليها

(MENAFN- Alghad Newspaper)

A Decrease font size. A Reset font size. A Increase font size.

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية“أخبار النجوم” لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.

شباب الأردن يحتج على عقوبة الفيصلي

احتج نادي شباب الأردن، على عقوبة اتحاد الكرة المتخذة بحق النادي الفيصلي ، والمتمثلة بنقل مباراة الفريقين بدوري المحترفين يوم الخميس المقبل من عمان إلى إربد، بسبب مخالفات ارتكبها جمهور الفيصلي. وتساءل نادي شباب الأردن، عن ذنبه في هذه العقوبة، معتبرا أن اتحاد الكرة ما يزال يتعامل بشكل غير احترافي مع الكثير من التفاصيل التي لا يدرس ابعادها عند اتخاذ القرار.

وقال شباب الأردن : ما ذنب نادينا في التوجه للعب في مدينة إربد، حيث تكبد هذه الرحلة صندوق النادي ما يزيد على الألف دينار، وربما يكلف الصندوق 2500 دينار، لو قرر شباب الأردن الدخول في معسكر مغلق في الفندق بمدينة إربد؟
واعتبر شباب الأردن أن عقوبة الفيصلي طالته ايضا، وكأن شباب الأردن هو المعاقب أيضا، مطالبا اتحاد الكرة بالتريث والتفكير جيدا عند اتخاذ أي قرار من هذا القبيل.

مدرب يعاني لحجز موعد مع مسؤولي اتحاد الكرة

كشف المدرب أحمد الرواشدة، عن محاولات باءت بالفشل منذ شهرين، لحجز موعد مع أمين عام اتحاد الكرة أو نائبها، لعرض معاناته المتمثلة بعدم حصوله على مستحقاته المترتبة على الاتحاد منذ عام 2018.

وبين الرواشدة الذي كان مدربا لفئات نادي ذات راس عندما كان يلعب في دوري المحترفين، أنه يطارد منذ شهرين للقاء مسؤولي الاتحاد دون أن ينجح في ذلك، أو حتى لقاء سكرتيرة الأمين العام.

وقال الرواشدة في تصريح لـ”الغد” : في عام 2018 عندما كان ذات راس يلعب في مصاف أندية المحترفين، اجتمع اتحاد الكرة ممثلا بأمينه العام سيزار صوبر، بمدربي الفئات في الأندية، وابلغهم بأن رواتبهم ستكون من صندوق الاتحاد، وذلك دعما للأندية، وتحفيزا لفرق الفئات، وهو ما أكده لاحقا المستشار التونسي آنذاك الحسن مالوش.

وأضاف : منذ تلك الفترة ونحن نطالب برواتبنا دون أن نحصل عليها، ما دفعنا في الأشهر الأخيرة، لطلب لقاء مع أمين عام الاتحاد سمر نصار لشرح معاناتنا، دون أن ننجح في ذلك، ليتم التواصل مع نائب الأمين العام فليح دعجة، الذي أكد أن الموضوع عند الأمين العام، ولا بد من حجز موعد للقائها.

وقال الرواشدة : اتبعت نصيحة الدعجة، واتصلت بمكتب الأمين العام لحجز موعد، دون أن انجح في ذلك، بل إن الصدمة كانت في صعوبة الوصول أيضا لسكرتيرة الأمين العام، حيث في أغلب الاتصالات يبلغوني أن السكرتيرة مغادرة أو مجازة أو مشغولة.

وبين الرواشدة أن محاولاته المستمرة منذ حوالي شهرين، لم تفلح في حجز موعد مع أمين عام اتحاد الكرة، لافتا إلى أنه لو طلب مقابلة رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم انفانتينو لتمكن من الوصول إليه.

وطالب الرواشدة اتحاد الكرة، بالتخلي عن التعامل بفوقية مع المدربين والأندية، وضرورة التعامل باحترام أكبر مع اركان اللعبة، مشيرا إلى أن اصعب شيء في كرة القدم الأردنية حاليا، يتمثل في التواصل مع الاتحاد المنغلق على نفسه.

نجران يبدي رغبته بضم شلبية

أبدى نادي نجران السعودي، رغبته في التعاقد مع حارس مرمى المنتخب الوطني لكرة القدم مالك شلبية ، للعب في صفوف فريقه خلال منافسات دوري الدرجة الأولى.

وتحدث نادي نجران، مع أحد وكلاء اللاعبين، لمعرفة امكانية استقطاب الحارس الذي تألق في الموسم الماضي، مع فريق الخلود السعودي، أحد أندية الدرجة الأولى.

ويتريث شلبية حاليا في حسم وجهته المقبلة، بانتظار اتخاذ القرار الأنسب.

أندية المحترفين تلوم ممثليها في اتحاد الكرة

وجهت أندية بدوري المحترفين، اللوم لممثليها في اتحاد كرة القدم، لعدم قدرتهم على اثارة موضوع عدم تسلم الأندية لمستحقاتها من اتحاد كرة القدم، منذ أكثر من شهرين، مطالبين ممثلي أندية المحترفين الثلاثة، بمحاسبة الاتحاد أو دعوته لصرف المستحقات المتمثلة بريع البث التلفزيوني، والمستحقات القادمة من الراعي الرسمي للموسم.

وتعاني أندية المحترفين حاليا، من ضغط رهيب وكبير من لاعبي فرقها الذين يطالبون برواتبهم قبل حلول عطلة عيد الأضحى، الأمر الذي يتسبب في فوضى عارمة تلحق الضرر بالمستويات الفنية للفرق.

وعاتب أحد رؤساء أندية المحترفين، ممثليه في مجلس ادارة اتحاد الكرة، مبديا استغرابه من صمتهم وعدم دعوتهم لمجلس إدارة الاتحاد للاجتماع، لبحث هذا الظرف الصعب الذي تعيشه الأندية.

نادي أحد السعودي ينتظر الرد الأردني على إقامة معسكر في عمان

ما يزال نادي أحد السعودي لكرة القدم، ينتظر ردا أردنيا بشأن طلبه إقامة معسكر تدريبي في عمان، نهاية الشهر الحالي، في اطار استعداداته للمشاركة في دوري الدرجة الأولى.

وخاطب نادي أحد أمانة عمان الكبرى قبل حوالي أسبوعين، لطلب إقامة معسكر في عمان، بحيث يتم السماح له بالتدرب على ملعب جاوا المزروع بالعشب الطبيعي.

وأكد المعني في ترتيب المعسكر التدريبي للفريق السعودي، أن فريق أحد ينتظر الرد الأردني لمعرفة امكانية إقامة المعسكر التدريبي، خاصة وأن الفريق يملك بدائل أخرى، مثل التحول لتنظيم المعسكر التدريبي في جمهورية مصر العربية.

وكان المعني بترتيب المعسكر، قد فاتح منتخب الشباب لملاقاته وديا في حال وصل الفريق السعودي إلى عمان، إلى جانب خوض لقاءات ودية مع أندية مثل الأهلي.

البطاينة يحقق ارقاما قياسية مع فريق الاستقلال

حقق المدير الفني لفريق الاستقلال لكرة القدم تحت سن 18، ارقاما قياسية ولافتة، خلال إشرافه على تدريب الفريق، خلال منافسات الدوري الذي أختتم فعالياته أخيرا. وقاد البطاينة فريقه للصعود من دوري أندية الدرجات لفرق الشابات لدوري النخبة كأول مدرب مع فريقين مختلفين، حيث سبق وأن قاد فريق الحسين إربد في فترة ماضية.

أما في الموسم الحالي، فقد حقق البطاينة أرقاما غير مسبوقة في الموسم الحالي مع الاستقلال، مثل تسجيل 134 هدفا في 9 مباريات.

كما تم استدعاء 9 لاعبات من الاستقلال للمنتخبات الوطنية، في إنجاز يحسب للمدرب البطاينة. ويسعى نادي الاستقلال، لتجديد عقد البطاينة لمواصلة الإشراف على فرق الفئات النسوية.

الاتحاد يتعاقد مع اللبنانية ليلى إسكندر

أعلن نادي الاتحاد، تعاقده مع لاعبة منتخب لبنان ليلى إسكندر، لتمثيل فريق السيدات لكرة القدم، خلال منافسات دوري المحترفات الذي ينطلق غدا الأربعاء.

وسبق للاعبة إسكندر وأن احترفت أخيرا في فريق دنماركي، قبل التوجه للاحتراف في فريق الاتحاد.

كواليس النجوم

• رئيس نادي الصريح عمر العجلوني، ما يزال يثبت للجميع أنه الرجل النشيط الذي يحارب على أكثر من جبهة في الرياضة وخارجها.. العجلوني المنشغل حاليا في بيع الأضاحي وتسويق الأغنام والإبل، يواصل عمله الرياضي في مفاوضة عدد من اللاعبين المحليين والأجانب، للانضمام إلى صفوف فريقه لكرة القدم، خلال فترة الانتقالات… العجلوني يحارب على جميع الجبهات، وسط عبارات الإطراء والاشادة بجهده وعمله وتواضعه وحبه للجميع.

• اللاعب عدي الصيفي، بدأ إجازة خاصة في تركيا، حيث يملك منزلا خاصا هناك..الصيفي الذي حطم رقما قياسيا بالاحتراف في الدوري الكويتي لحوالي 13 موسما متتاليا، ينتظر أن يحسم خلال اليومين المقبلين، وجهته الاحترافية المقبلة المتوقع أن تكون أيضا في فريق كويتي.

• المحترف في فريق بي دي ار أم الماليزي فادي عوض، قدم عرضا رائعا مع فريقه في المباراة الأخيرة بالدوري، وسط عبارات الاعجاب من المشجعين.

• أغلب مباريات دوري الدرجة الثالثة لكرة القدم، تشهد حضورا جماهيريا جيدا، وسط مناكفات وإثارة تضاهي إثارة الدرجات العليا.

• اللاعبة آية المجالي يتوقع أن تلتحق بفريقها الروماني الجديد أولمبيا كروج، منتصف الشهر الحالي.. الفريق الروماني اتفق رسميا مع المجالي على الاحتراف في الفريق.. الفريق الروماني سبق وأن ابدى ايضا رغبته بالتعاقد مع لاعبتي المنتخب الوطني ميساء جبارة وإيناس الجماعين، إلا أن جبارة اعتذرت بسبب ارتباطها بعقد مع نادي فومجيت التركي، فيما فضلت جماعين عدم خوض تجربة احترافية جديدة في الفترة الحالية.

• جماهير نادي الوحدات احتجت على ارتفاع أسعار تذاكر مباراة الفريق أمام مغير السرحان التي تجري اليوم.. أسعار التذاكر محددة منذ فترة وليست وليدة اللحظة.

• ينتظر أن يكون لاعب فريق الجزيرة لكرة القدم حمزة الصيفي قد وقع يوم أمس رسميا على كشوفات فريق برقان الكويتي..العقد يتضمن تقديم 80 ألف دولار، بحيث يحصل اللاعب على حوالي 60 ألف دولار.
• ما تزال أندية سعودية لكرة القدم، تبدي اعجابها بملعب عجلون لكرة القدم، الذي يعتبر تحفة فنية طبيعية.. الأندية السعودية التي تبدي دائما رغبتها باقامة معسكرات تدريبية في هذه الأجواء العجلونية، تتفاجأ بأرضية الملعب المزروعة بالعشب الصناعي، حيث كانت تعتقد هذه الأندية ومن خلال الصور، أن ارضيته مزروعة بالعشب الطبيعي.. الغزل السعودي الرياضي لملعب عجلون ما يزال مستمرا حتى الآن.

للمزيد من أخبار النجوم انقر هنا

MENAFN05072022000072011014ID1104482320


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية



آخر الأخبار