Thursday, 18 August 2022 07:54 GMT

هيئة المكاتب والشركات الهندسية تعقد امتحان الإشراف الهندسي

(MENAFN- Alghad Newspaper)

عقدت هيئة المكاتب والشركات الهندسية امتحان الاشراف الهندسي للمشاركين في دورة الاشراف الهندسي التي تنظمها الهيئة للزملاء حديثي التخرج ترجمة لرؤية مجلس نقابة المهندسين وبالتعاون مع مجالس شعبة الهندسة المعمارية وشعبة الهندسة المدنية ، ضمن برنامج دورات متخصصة.

ویهدف البرنامج الى تطویر ممارسة المهنة الهندسیّة في مجال الاشراف والأرتقاء بمستوى المهندسین من خلال تعزيز ورفع كفاءة مهندسي الاشراف في ضبط ومتابعة أعمال ضبط الجودة في الموقع بما يضمن قيام المهندس المشرف بالاعمال المنوطه به بشكل ينعكس ايجابيا على الجودة للمشروع الانشائي ويساهم في انجاز المشروع للغاية التي انشىء من اجلها في الوقت والكلفة المناسبين، و يشمل البرنامج رفع كفاءة المهندس المشرف في النواحي التعاقدية واساليب ادارة الاوامر التغييرية والمطالبات ودور مهندس الاشراف فيها.

وبلغ عدد الدورات منذ بداية البرنامج 85 دورة موزعة على عمان ومحافظات المملكة خلال الفتره ( 2020- 2022 ) شارك فيها ما يقارب 2980 مهندسة ومهندس، وبلغت نسبة النجاح 73%حيث استهدف البرنامج المهندسين ( معماري , مدني ) حديثي التخرج الراغبين بالعمل في مجال الإشراف الهندسي على الأبنيه كمهندسين مقيمين، والمهندسين الذين لم يمارسوا اعمال الاشراف سابقا.

و يحصل المتدرب خلال الدورة على 30 ساعة تدريبية تشمل مواضيع العقود الانشائية (8 ساعات ) ، مسؤوليات واعمال مهندس الاشراف بالمشروع اثناء الاعمال التحضيرية للمشروع (8 ساعات ) ، دور الإشراف الهندسي في اعمال ضبط وتوكيد الجودة في المشروع (10 ساعات ) ، مسؤولية المهندس المشرف في ادارة الاوامر التغييرية والمطالبات (4 ساعات ).

MENAFN05072022000072011014ID1104482301


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.