Wednesday, 10 August 2022 08:40 GMT

استعداداً لعيد الأضحى المبارك.. استيراد أكثر من 40 ألف رأس من الأغنام

(MENAFN- Akhbar Al Khaleej)

أكد وكيل الوزارة للثروة الحيوانية بوزارة شؤون البلديات والزراعة، الدكتور خالد أحمد حسن، استعداد الطواقم الفنية في 'الوكالة' واستكمال جميع الاستعدادات المتعلقة بموسم عيد الأضحى المبارك من خلال تسهيل إصدار تراخيص لاستيراد الحيوانات الحية واللحوم الطازجة والمبردة والمجمدة وفتح مزيد من سلاسل الامداد الغذائية، حيث تم مؤخرا فتح باب استيراد اللحوم الحمراء من جمهورية اوغندا.

وبين وكيل الثروة الحيوانية أن استعدادات التجار لموسم عيد الأضحية بدأت منذ منتصف شهر مايو الماضي، حيث تم استيراد أكثر من 40 ألف راس من الأغنام و200 رأس من الابقار إضافة إلى 4500 طن من لحوم الدواجن و 9300 طن من اللحوم الحمراء المبردة والمجمدة لتغطية الطلب على الاضاحي.

وأوضح حسن“أن عدد المواشي وكميات اللحوم التي تم توفيرها تغطي الاحتياجات المحلية خلال فترة عيد الأضحى المبارك“منوهاً إلى أن هذه الفترة تشهد إقبالاً متزايدًا على اللحوم، مثمناً جهود تجار المواشي في الالتزام بالشروط الصحية المطلوبة من قبل الوكالة ومقدراً لهم التعاون البناء في ضخ سلعة اللحوم الحيوانية بالأسواق أمام المستهلك بمملكة البحرين والحرص على عدم رفع الأسعار لكي تكون في متناول الجميع.

على صعيد متصل، ذكر وكيل الثروة الحيوانية أن إدارة الرقابة الحيوانية تضاعف عملها في هذه الفترة، للتحقق من الارساليات الحيوانية التي تصل إلى مملكة البحرين على اعتبار ان المحجر البيطري يعتبر خط الدفاع الأول لضمان سلامة واردات هذه الارساليات بأنواعها سواء الحية او المذبوحة، وذلك انطلاقاً من الإجراءات والأنظمة المعمول بها في إدارة الرقابة الحيوانية، ويتم ذلك من خلال أطباء بيطريين من ذوي الخبرات العالية.

وشدد وكيل الثروة الحيوانية على ضرورة الابتعاد عن التعامل مع أماكن الذبح العشوائية لما تشكله من خطورة كبيرة على الصحة العامة، فضلاً عن انعكاساتها السلبية على البيئة، داعياً المواطنين والمقيمين للتعامل مع المسالخ المرخصة، حيث يقع أحدهما في منطقة حظائر الهملة والآخر في منطقة سترة، وذلك لتوافر الاشتراطات الصحية في جميع مراحل العمل، علاوة على تواجد طبيب بيطري مختص يتولى الإشراف على عملية الذبح، ويباشر فحص الذبائح قبل عملية الذبح وبعدها للتحقق من خلوها من أية أمراض قد تؤثر على صحة الإنسان.

MENAFN05072022000055011008ID1104481340


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.